الأخبارالوطن العربى

وزير الزراعة اللبناني يشيد بدور بنك الطعام المصري في مكافحة الجوع والحد من الهدر في الغذاء

>> عباس الحاج: تجربة بنك الطعام نموذج نجاح للعمل الأهلي في خدمة المجتمع

زار وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور عباس الحاج حسن  بنك الطعام المصري في التجمع الثالث، بحضور  محسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، وعلياء أحمد رئيس قطاع مختبر الأبحاث. وأحمد لبيب رئيس قطاع العمليات الميدانية، حيث يعمل البنك بمساعدة كادرات مختصة فى توفير احتياجات الغذاء للأشخاص الأكثر إستحقاقاً من خلال إستمرارية  توفير الغذاء على المستحقين على مدار السنين والحرفية  فى الوصول الي جميع محافظات مصر، وقد بلغ عدد المستفيدين من البنك ما لايقل عن مليوني شخص.

ومن جانبه أكد وزير الزراعة اللبناني الدكتور عباس الحاج حسن في تصريحات صحفية علي هامش جولته في مصر على أهمية العمل الاهلي بالشراكة مع الهيئات الحكومية والدولية، واصفا التجربة بالرائدة والناجحه جدا ، مشيدا بدور بنك الطعام في تأمين غذاء صحي للمستحقين بهدف التخفيف من معاناة الجوع، خاصة إنه يهدف الى القضاء على الجوع فى مصر والحد من الهدر في الطعام.

تأتي جولة وزير الزراعة اللبناني إستكمالا لزيارته للمشروعات الإنتاجية في مصر في عدد من المحافظات منها زياته محافظة بورسعيد، للإطلاع علي الانشطة الزراعية بالمحافظة وتفقد المزارع السمكية بها وسوق السمك بحضور بعض مسئولى وزارة الزراعة ومحافظة بورسعيد.

واوضح الوزير اللبناني إنه تفقد أيضا مركز المفرخ السمكي بالكيلو 21 بمحافظة الإسكندرية وإستعراض أنشطة المفرخ في استزراع أسماك القاروص واصناف عديدة من الاسماك وتوجهه الى مصنع «سمر مون» لتصنيع وتعبئة الاسماك بمدينة برج العرب، والمتخصص في صناعة منتجات مملحة ومدخنة معبئة فاكيوم او برطمانات من أسماك وفيليهات الرنجة والفسيخ والسردين والانشوجة والتونة والماكريل.

وأشار «عباس الحاج»، إنه تم خلال الزيارة لهذا المصنع استعراض منتجات المصنع التي تتضمن مختلف العمليات الخاصة بتعبئة الاسماك من تدخين وتمليح وتعبئة، حيث يقوم المصنع بتصدير منتجاته الى مختلف الدول العربية والأوروبية، مشددا علي ضرورة الإستفادة من الخبرة المصرية في مجال الاستزراع السمكي والتلقيح الصناعي بهدف تحسين السلالات وتدريب الجانب اللبناني في هذا الامر.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى