الانتاجانتاج حيواني وداجني

خبير أمريكي يقدم “نصائح ذهبية ” لتحقيق أعلى ربح في تربية العجول والأبقار

العجول المخصية تدر أرباحا أكثر من الثيران ..تعرف على الأسباب

منيستوتا – خاص

بغض النظر عن ارتفاع أو انخفاض سوق العجول ، فإن هناك خطوات يتعين على منتجي الأبقار والعجول اتخاذها كي يزيدوا حجم الأموال (الدولارات ) التي يتحصلون عليها.

نصائح لتحقيق أعلى ربح في تربية العجول

وشارك دار جييس من بيرز ولاية مينسوتا الأمريكية أفكاره حول كيفية تحقيق أعلى ربح في تربية العجول وكيفية الحصول على أعلى مكاسب دولارية في حظائر البيع، حيث تحدث في جامعة مينستوتا بفعالية تحت اسم “أيام البقر/والعجول ، والتي تعقد عبر الولاية .

وأشار جييس إلى أن فهم نوعية الزبون ومن يكون من شأنه أن يساعد منتجي الأبقار والعجول على بيع العجل المرغوب فيه ، فبيع عجل يتمتع بالصحة و ينمو جيدا في فناء التغذية ، من شأنه أن يحصد المبلغ الأكبر من المال.

وكان أول بند ذكره في هذا الشأن يتركز على أهمية إخصاء الثيران ، فالعجول المخصية من شأنها أن “تجلب من 10 -25 دولار مقارنة بالثيران.

وإذا كان المنتج يعلم أنهم لن يبيعو الثيران ، فإن الأفضل هو أن يربط عجول الثيران على النحو الصحيح عند الولادة ، حسب قوله ، مضيفا أنه إذا كان المنتج سيقرر لاحقا إخصاء الثور، فالأفضل استخدام سكين و التأكد من أكل شيئ تم معالجته جيدا قبل بيع العجل المخصي.

تحصين العجول

ونصح الخبير بتحصين العجول وتطعيمها بشكل صحيح و توفير شهادة توثيق يتراوح سعرها ما بين 15 إلى 30 دولارا .
وتحدث الخبير عن فطام العجول قبل جلبها لحظائر البيع ، و أن من شأنه أن يجني 30 دولارا مقارنة بالعجول التي يتم إرسالها للمدينة.

وأوضح أن المنتجين الذين يقومون بتحصين العجول، و فطامها و اخصائها و معالجتها ، يحصلون على مبلغ يتراوح ما بين 200- 400 دولار على الرأس الواحدة.

الاستعاناة بطبيب بيطري لدعم مشروعك

وقال إن تطوير علاقة تجارية مع عيادة بيطرية و دعم طبيب بيطري بعملك التجاري هو خطوة أخرى نحو تحسين عملية تربية العجول و الأبقار ، ويشمل هذا مناقشة وتنفيذ برنامج التحصين وتبلغ تكلفة الإدارة السنوية لكل زوجين من الأبقار والعجول نحو 19 دولار ، أي نحو 10 دولارات للبقرة و 9 للعجل ، وفقا لجييس.

وأضاف :” من خلال تحصين زوجي العجل ، سوف تسترد ذلك في كل مرة ، ولكن إذا لم يكن لديك برنامج مواد معدنية ، و برنامج غذائي جيد ، فإن التحصينات لن تعمل بشكل أساسي ، عليك أن تتمتع بعلاقة مع شركة تغذية أيضا “.
كما نصح بضرورة الحصول على خبير تغذية ينظم الحصول على المواد الغذائية و المعدنية ، و يحصل على معلومات سليمة على ما يحتاجه من غذاء في جميع مراحل نمو القطيع.

ولكي تحصل على أعلى سعر في حظيرة البيع ، فإن الخبير يوصي أيضا بأن يكون لديك نظام “تسييج ” ( سياج ) قوي ومناسب للماشية ، ومعدات في المنزل من أجل التحكم في العجول ، وهو ما يجعل الجيران و أفراد الأسرة و العاملين في مأمن.

وأشار إلى أن الأمر يستلزم استثمار نحو 13,950 دولار تشمل رسوم لوحات سياج الماشية التي تبلغ 450 دولارا لكل منها بإجمالي نحو 9,450 ، وأضف على ذلك 1500 دولار للشحن و 3000 خرى لنوافير المياه التي تعمل طوال العام، وعلى مار عشر سنوات، تبلغ تكلفة العجل 13_95 دولار ، في حين أن قيمة “أمان وسلامة المزرعة ” لا تقدر بثمن.

إن الاستثمار في لوحات الماشية هو أعظم الأشياء على طول الخط ، فضلا عن أنها ليست باهظة ، حيث تقدر بشكل عام في قيمتها ، ويمكنني القول إنني لم أر على الإطلاق لوح ماشية تنخفض قيمته.

وبعتبر التهجين للحصول على “تغاير النوع ” من الأدوات التي تعمل على زيادة صافي الربح وفي العودة إلى منتصف السبعينيات ، كان جييس يربي في كانزاس الغربي ” ماشية من سلالة “هيرفورد” ، وفي أحد السنوات خرج ثور من نوع “بيف ماستر” و تزاوج مع بعض “أبقار هيرفورد” ، وكانت العجول الناتجة عن هذاالهجين تزن نحو 620 رطلا ، بينما كان وزن عجول هيرفورد في نفس السن لا يزيد على 470 رطلا.

وأشار إلى أن كثيرا من المنتجين في القرن الحادي و العشرين عادوا إلى انتاج الماشية ذات التربية الأصيلة ، و قد حان الوقت لوضع بعض الماشية المهجنة في البرنامج ، قائلا إنه “مال سهل “، فهي طريقة بسيطة لتحصل على ربح أكبر على قطيع الأبقار ، فهو يكلف المبلغ ذاته فيما يتعلق بتغذية البقرة ذات التربية الخالصة النقية بدون تهجين مثلما يفعل مع بقرة الهجين
كما يقترح جييس الحصول على ميزة جميع المعلومات المتوافرة حول الثيران باستخدام برامج “إيه بي دي ” لتحسين القطيع ، مؤشرات هذه البرامج يمكن أن تأخذ بعض التخمينات للمنتجين التجاريين.

إن اختيار وزن ولادة منفخض أو ولادة سهلة للثيران إلى جانب مؤشرات خاصة بالسلالة من شأنه أن يغطي معظم ما يحتاجه منتجو الماشية التجاريون.

وأضاف خبير تربية الماشية أن اختيار الثيران بقيم مؤشر عند أو أعلى بقليل من متوسط السلالة سيبقي قطيع المنتجين يتقدم للأمام دون أي خسائر.

وعندما يحين الوقت في نهاية المطاف لبيع العجول في حظيرة البيع ، فإن هناك أدوات تسويق متعددة يستطيع المنتجون استخدامها لتحقيق أعلى الأرباح المالية.

وفي هذا الصدد ، ينصح الخبير بأن تضع قطيعا من العجول الجذابة المنظر والتي تبدوا متشابهة ، وهي طريقة جيدة لزيادة الدولارات التي تحصل عليها على كل رطل ، ثم تعمل مع مدير حظيرة المبيعات لتحديد موعد جيد لبيع العجول من شأنه أن يساعد في عملية الإعلان والترويج.

ويحتاج المنتجون إلى التأكد من أنهم يستطيعون قضاء يوم البيع في حظيرة البيع ، فعندما تأتي العجول إلى “الحلقة ” ، يكون بوسع صاحب المزاد أن يدعو المنتج للحديث عن العجول.

وإن شئت الدقة ، فإن تمثيل العجول من خلال التوثيق ، و اظهار الفخر في عمل تم إتقانه جيدا ، من شأنه أن يمنح المشترين الثقة في إنفاق المزيد للحصول على العجول ، فالعجول التي تنمو جيدا من الناحية الغذائية ، ممكن أن تحقق أرباحا.

وقال الخبير إن هؤلاء التجار المشترين يحبون أن يروا الأشخاص الذين يبيعون الماشية جالسين في المقاعد ، “فبوسعهم أن يتفرسوا فيك و بضعوا أعينهم عليك حتى يتيقنوا من أنها صفقة نزيهة ” فهم يعلمون أن هناك عائلة قامت بتربية الماشية ، ومن ثم فأنت فخور بهذه الماشية ، و أنت هناك كي تبيعها.

إخلاء المسئولية : المعلومات المعروضة في كافة المقال يجب عدم الاعتماد عليها في اتخاذ قرارات خاصة بمشروعك الا بعد استشارة متخصص وهي تفتح لك المجال فقط لمزيد من الافكار لتطوير مشروعك.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى