الأخبارالصحة و البيئة

البيئة تنفذ سلسلة ندوات لرفع الوعي البيئي بالمحافظات

قال محمد شهاب عبد الوهاب الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة أنه في إطار خطة الجهاز لرفع الوعي البيئي بين كافة شرائح وطبقات المجتمع قامت الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية بتنفيذ أسبوعا بيئيا من الأنشطة التي تهدف إلي رفع الوعي البيئي بعدد من المدارس في مناطق الشرابية وحلوان والسلام، موضحا إنه تم خلال هذا الأسبوع تنفيذ سلسلة من الندوات بعنوان سلوكيات مرفوضة و البيئة بين الواقع والمأمول  وتنفيذ ندوة أخرى عن السلوكيات البيئية الخاطئة .
تناولت الندوات عددا من الموضوعات منها التوعية بترشيد استهلاك المياه والمحافظة علي الموارد الطبيعية ، بالإضافة إلى التعريف بيوم الأرض وأهمية الحفاظ علي هذا الكوكب، كما تم تنفيذ ورشة عمل عن أهمية تدوير المخلفات.
ومن ناحية أخري  قام  الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالبحر الأحمر  بتنفيذ عدد من الندوات والرحلات للتعرف علي التنوع البيولوجي وذلك في إطار  التوعية بمؤتمر التنوع البيولوجي المزمع عقده في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ .
  وقام فرع الفيوم بتنفيذ ندوتين بقرية ترسا مركز سنورس ، الأولي بعنوان التنوع البيولوجي بالمحميات الطبيعية ، والثانية بعنوان أهمية التدوير للحفاظ علي البيئة كمجتمع نظيف وإستغلال المخلفات المنزلية الإستخدام الأمثل .
وفي إطار استكمال فعاليات  معرض تونس الدولي للكتاب والذي تشارك فيه وزارة البيئة للعام الثاني علي التوالي ،تم عقد اجتماع تنسيقي لدراسة سبل التعاون مع مسئول اتفاقية الأطراف في وزارة البيئة التونسية  للتوعية  بالمؤتمر الدولى  للتنوع البيولوجي .كما تم عقد لقاءات جانبية مع الجانب السعودي لدراسة سبل التعاون في مجالات التوعيه المختلفة ، بالإضافة إلي عقد ثلاث ورش عمل فن الكولاج وتدوير المخلفات الخشبية .
و اختتمت الفعاليات بورشة عمل تشاركيه بحضور الفنان والمخرج التونسي منير العرجي في مجال تدوير المخلفات والتعرف علي المشكلات البيئية المحيطة وكيفية  التوصل إلى الحلول المنطقيه

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى