الأخبارالانتاجالصحة و البيئةامراضبحوث ومنظماتصحةمصر

سلامة الغذاء تتلقي طلبات تسجيل العربات المتنقلة للأطعمة بالمناطق المعتمدة (شروط)

تتلقي هيئة سلامة الغذاء ووزارتي الاستثمار والتنمية طلبات تسجيل العربات المتنقلة للأطعمة بالمناطق الجديدة ضمن خطة لرفع كفاءة هذه العربات وفقا للمواصفات الغذائية المعتمدة لحماية الصحة العامة والحد من مأكولات الشوارع غير الملتزمة بالمعايير والضوابط الصحية.

وقال الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء في تصريحات لـ”أجري توداي”، ان الهيئة بالتعاون مع وزارتي الاستثمار والتنمية المحلية بإصدار ترخيص تداول الغذاء لوحدات الطعام المتنقلة لعدد من العربات المتنقلة المستوفاة لمتطلبات سلامة الغذاء في العديد من المناطق الجديدة.

وأضاف “منصور”، ان  عدد وحدات الطعام المتنقلة التي تقدمت للتسجيل بالهيئة  بلغت (11) وحدة تم بالفعل إصدار ترخيص تداول الغذاء لعدد (3) وحدات منهم استوفت اشتراطات سلامة الغذاء وجاري العمل على استيفاء باقي الوحدات، وبالرغم من صدور قانون وحدات الطعام المتنقلة حرصاً من الدولة على التيسير لأصحاب هذه الوحدات بالانضمام إلى القطاع المنظم والرسمي  إلا ان عدد الطلبات التي استقبلتها الهيئة من الجهات الإدارية المختصة بطلب موافقة الهيئة قليل للغاية.

وتشمل شروط ترخيص العربات المتنقلة أن يتم التقدم للحي المختص التابع له إداريًا، ويكون طالب الترخيص شخصًا اعتباريًا أو طبيعيًا مصريًا، بالغ 18 عامًا، وألا يكون محكوما عليه في أي عقوبة جنائية، أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة.

ويتضمن طلب الترخيص، عدة بيانات موضح بها، اسم الطالب وجنسيته ومحل إقامته، ونوع الوحدة والمساحة والحيز الجغرافي المطلوب الترخيص به، مع صورة بطاقة الرقم القومي، وصحيفة الحالة الجنائية، وشهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها أو تأجيلها.

كما تشمل الشروط ترخيص سارٍ لتسيير الوحدة من قسم المرور المختص، إذا كانت من المركبات المعدة لتسير على الطرق، بالإضافة لشهادة معتمدة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء، تفيد معاينة المركبة أو العربة، أيًا كان شكلها، واستيفاؤها للاشتراطات والمواصفات الفنية ذات الصلة بسلامة الغذاء.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى