الأخبارالاقتصادالانتاجالحجر الزراعى و البيطرىالصادرات و الوارداتمصر

الزراعة .. أكبر أسواق العالم تفتح أبوابها للرمان المصري

وزير الزراعة : موافقة الصين على الرمان المصري جاءت بعد مفاوضات فنية وتبادل المعلومات والإجراءات لفترة طويلة

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري عن فتح السوق الصينية أمام صادرات مصر من الرمان، وذلك وفقا لتقرير تلقاه وزير الزراعة من الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي المصري.

وقال وزير الزراعة، إن الصين تعتبر أحد أهم الأسواق التي كان هناك اهتمام بدراستها نظرا لارتفاع كثافتها السكانية وزيادة معدل استيرادها من الخضر والفاكهة المصرية الطازجة، كما أن الرمان يعد أحد أهم الصادرات الزراعية المصرية الطازجة، والتي يتم تصديرها سنويا بما يزيد عن 100 ألف طن.

الزراعة توضح كيف وافقت الصين على الرمان المصري ؟

وأضاف وزير الزراعة، أن موافقة الصين على الرمان المصري جاءت بعد مفاوضات فنية وتبادل المعلومات والإجراءات لفترة طويلة وإتمام زيارات فنية من خبراء الحجر الزراعي الصيني لمعرفة المنظومة الرقابية والإجراءات الحجرية التي يفرضها الحجر الزراعي المصري على صادرات الرمان المصري.

ومن ناحيته قال الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي المصري إن الصين أحد أكبر المستوردين فى العالم وأنه تم إعداد مذكرة تفاهم تنظم كافة القواعد الحجرية التي سوف يتم التصدير بناء عليها تمهيدا لتوقيع بين الطرفين مصر والصين للبدء في التصدير.

والجدير بالذكر أن الصادرات الزراعية المصرية قد تجاوزت الـ5 ملايين طن هذا العام 2021 بزيادة قدرها 600 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضي 2020.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى