الأخبارالاقتصادالبنوك و البورصة

عاجل … تقرير دولي: مصر تقفز إلي المركز الاول كأكبر إقتصاد في أفريقيا واثيوبيا الخامس

 

كشفت صحيفة “الايكونيمست” وهي صحيفة إقتصادية نيجيرية عن ان  مصر تجاوزت نيجيريا باعتبارها أكبر اقتصاد في أفريقيا؛ فإن آخر إحصاءات الاقتصاد العالمي كما عرضها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي تظهر في وقت واحد.

وأوضحت الصحيفة ان إحتلال مصر للمركز الاول كأكبر إقتصاد في أفريقيا، جاء وفقا لترتيب الناتج المحلي الإجمالي للبلد كما قدمه صندوق النقد الدولي في فبراير من هذا العام ، وهي  تعادل القوة الشرائية في الناتج المحلي الإجمالي هو قيمة السلع والخدمات المنتجة في بلد ما “لو تم إنتاجها وبيعها في الولايات المتحدة”.

وأضاف  إن هذا الرقم هو المقياس الدولي بالدولار الأمريكي كعملة مرجعية، وهو مقياس يستخدم لترتيب الاقتصادات حسب حجم الأنشطة الجارية داخلها بغض النظر عن القيمة السوقية التي تباع بها في بلدانها، مشيرا إلي أن هذه هي المرة الأولى التي تغادر فيها نيجيريا هذا التصنيف، في حين أحتلت جنوب أفريقيا إلى المركز الثالث ، تلتها الجزائر في المركز الرابع بينما إحتلت اثيوبيا المركز الخامس في التصنيف .

واحتلت انجولا المركز السادس، كأكبر إقتصاد في افريقيا تلتها السودان في المركز السابع، ثم كينيا “المركز الثامن” وتنزانيا في المركز التاسع، تلتها تونس في المركز العاشر.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى