الأخبارالمياهمصر

“الري”: ورشة عمل لبناء قدرات إدارة السيول بالتعاون مع “السويد”

نظمت وزارة الموارد المائية والري ورشة عمل تدريبية عن مبادئ تحليل أخطار السيول والأحداث الطارئة بدأت اليوم الاحد وتنتهي الخميس المقبل ، لبحث مخاطر السيول واليات مواجهتها بالتنسيق بين الوزارات المعنية ووزارة الري.
وأكد بيان رسمي أصدرته الوزارة الاحد ان ورشة العمل تهدف إلي بناء قدرات المتدربين في مجال إدارة مخاطر السيول والأحداث الطارئة ذات الصلة، كما سيتم التعريف بالممارسات الجيدة في مجال نظم المعلومات الجغرافية GIS والتحليل الاحصائي والنمذجة الهيدرولوجي.
وإفتتحت ورشة العمل الدكتورة تهاني سليط نقطة الاتصال الوطنية للمشروع بقطاع مياه النيل، حيث قدمت شرحاً لأهم أهداف وأنشطة المشروع من تعزيز مهارات السلطات الوطنية في تبني وتطبيق نهج للإدارة المتكاملة لتحسين إدارة الموارد المائية وتدابير التكيف مع التغيرات المناخية في مصر.
وقالت “سليط” ان استضافة مصر لورشة العمل تأتي ضمن أنشطة مشروع Water SUM الذى ينفذه المركز البيئى الإقليمى لمنطقة وسط وشرق اوروبا REC بتمويل من حكومة السويد عن طريق الوكالة السويدية للتعاون الإنمائى (SIDA) من خلال مكون (Water Port) والذى يهدف لإعداد برامج بناء القدرات و التي تعد مجالاً لتوسيع معارف ومهارات الجهات المعنية بالمياه في اقليم الشرق الاوسط وشمال أفريقيا (MENA)..
يشارك في ورشة العمل ممثلين عن قطاعات الوزارة المختلفة (مصلحة الري ، هيئة الصرف ، هيئة حماية الشواطئ ، قطاع مياه النيل ، قطاع التخطيط و المعاهد البحثية )، بالإضافة إلي ممثلين عن وحدة إداة مشروع Water SUMومكتب الاستشارات الهندسية Cimera.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى