الأخبارالانتاج

“البقالين” تدعو “المصيلحي” إلى اجتماع لاحتواء أزمة إلغاء الحبس

طالب أعضاء النقابة العامة لبقالي التموين بالمحافظات، اليوم، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، بضرورة عقد إجتماع عاجل لتعديل هامش ربح فارق نقاط الخبز، ليصبح 10%، وإلغاء عقوبة الحبس، والاكتفاء بالغرامة فقط، أسوة بأصحاب المخابز.

وناقش مجلس إدارة النقابة، خلال اجتماع شكاوى الأعضاء بالمحافظات، حيث تقدم نقباء المحافظات بمذكرات تضمنت “إلغاء عقوبات الحبس، وزيادة هامش الربح”.

وطالب مؤمن صديق، عضو النقابة بالجيزة، بصرف المتأخرات النقدية، والتي تتمثل في الحافز الذي يبلغ 288مليون جنيه، عن 14شهرا منذ 4 أعوام، قائلا:”حتى وقتنا هذا، وتوالي علينا 4 وزراء لم يتم الصرف فيهم حتى الآن”.

واشتكى مصطفى راضي، نقيب البقالين بالدقهلية، من هامش الربح المتدني المحدد من الوزارة، والشركة القابضة للسلع التموينية، والتي لا تكاد تغطي تكلفة نقل السلع من مخازن الشركة، وحتى وصولها إلى مخازن التاجر، أو البدال التمويني من مشال، وإكراميات، علاوة على نسبة التالف من السلعة.

وقال راضي، إن دور النقابة لن يقتصر على خدمة البقالين في المشكلات الخاصة بصرف السلع، أو رصد النقص في المقرارات التموينية، إنما سيشمل تقديم خدمات التأمين الصحي، وبناء مستشفى خاصة بالبقالين.

كما اشتكى محمد بدر، عضو نقابة دمياط، عدم توافر السلع التموينية مع بداية الشهر في مخازن الشركة القابضة، حتى يتسنى للبدال التمويني استلامها، بالتالي الصرف منها منذ بداية الشهر.

وأضاف بدر، مع أنه من المفترض أن تكون السلع متوفرة قبل بداية الشهر بفترة، وكفيلة بأن يتسلمها التاجر قبل بداية الشهر، ليكون مستعدا للصرف منها مع بداية الشهر.

وتابع أشرف سيد حسن، نقيب البقالين ببني سويف، أن المشاكل المتعلقة بماكينة صرف السلع التموينية التي أصبحت متهالكة، لا يوجد لها قطع غيار متوافرة، علاوة على التعامل السيء من التجار التموينيين والمواطنين.

وقال العضو محمد عبدالجليل، إن النقابة قدمت الدعم، وساعدت أكثر من 30 ألف بقال تمويني في الحصول على حقوقهم من وزارة التموين، وتصحيح الصورة السلبية للبقالين عند المواطنين، خاصة بعد الاتهامات الموجهة لهم بالتلاعب في حصص الدعم، بعد تطبيق منظومة السلع التموينية يوليو 2014.

وطالب محمد حسين، نقيب النقابة بأسوان، النقابة بتوصيل الدعم لأكثر من 70 مليون مواطن بالمحافظات، مؤكدا أن النقابة كان لها دور كبير في حصول البقالين على حقوقهم المسلوبة منذ عقود ماضية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى