اسعار السلعالاقتصاد

وزير التموين: انتهاء مشكلة السكر في 15 يناير المقبل

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إن أزمة السكر ستنتهي في 15 يناير المقبل و أن موسم إنتاج السكر من قصب السكر سيبدأ أول يناير المقبل، بينما موسم بنجر السكر في فبراير المقبلين.

وأشار وزير التموين، خلال لقائه مع الإعلامي خالد أبو بكر في برنامج “كل يوم” المذاع على قناة ON، إن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي 5.2 شهور، ومتوافر في السوق المحلي للمستهلك، وذلك أسعار تتراوح من 27 حتى 32 جنيها للكيلو.

وأوضح د. علي المصيلحي، وزير التموين، إلى أنه تم وضع خريطة للتوزيع لمواجهة النقص الحاد في المعروض، موضحًا أنه إذا لم يتم التحرك بخطوات محسوبة فسوف تكون الفاتورة أغلى.

وأوضح “المصيلحي”، أنه بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية تم حساب الكميات الخاصة بكل محافظة عن طريق متوسط الاستهلاك وتعداد المحافظة، وتم الاهتمام بمنافذ التوزيع التابعة للوزارة.

وأشار الوزير إلى أنه مع بدء ديسمبر الحالي بدأت المنافذ التابعة للوزارة والبالغة أكثر من 40 ألف في صرف المقررات التموينية، ومن بينها يتم صرف 65 ألف طن شهريا من السكر.

ونوه “المصيلحي”، إلى موافقة رئيس مجلس الوزراء في 10 ديسمبر الحالي على طرح الكيلو سكر الحر على بطاقات التموين بسعر 27 جنيهًا للكيلو.

وأشار إلى أنه تم ضخ 100 ألف طن من الشركات المنتجة للسكر التابعة للوزارة، وضخ 40 ألف طن للصناعة، و25 ألف طن رصيد للمحافظات، و30 ألف طن في السلاسل التجارية، و30 ألف طن سكر حر، ليصل إجمالي ما تم ضخه حتى الآن، إلى 245 ألف طن سكر.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى