الأخبارالاقتصادالانتاج

عاجل …الحكومة تبحث إعلان الاسعار الجديد لتوريد القصب وبنجر السكر الاسبوع المقبل

“البنا”: لجنة من “البحوث الزراعية” والقطاعين العام والخاص لتحديد اسعار توريد القصب والبنجر

كلف الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة مجلس المحاصيل السكرية بتشكيل لجنة تضم ممثلين من القطاعين العام والخاص ومركز البحوث الزراعية ومعهد المحاصيل السكرية، لإعداد مقترح بتحديد السعر الأمثل لتوريد محصولي بنجر وقصب السكر، في ظل المتغيرات الحالية والسياسة الزراعية للمحصولين.

وقال البنا في تصريحات صحفية لـ”أجري توداي”، انه من المقرر ان  تنتهي اللجنة الفنية من تقريرها النهائي خلال 24 ساعة، موضحا ان اللجنة تقوم  بدراسة كافة تكاليف الإنتاج الزراعي ومدخلاته للمحصول، كذلك تكاليف كافة عمليات التصنيع.

وأوضح البنا انه سيتم مناقشة المقترح المقرر إعداده من قبل اللجنة، مع الوزراء المعنيين قبل الإعلان عن السعر المجزي الذي يحقق هامش ربح مناسب للفلاح البسيط، مشيرا إلي انه من المقرر ان يتم الاعلان عن اسعار التوريد بموافقة جماعية من الوزرات المعنية.

وأكد وزير الزراعة أنه سيتم تكثيف دور الحملات القومية للنهوض بالمحاصيل السكرية، ونشر التوصيات والممارسات الزراعية الحديثة للمزارعين، كذلك سيتم تشكيل لجنة من المعنيين بمركز البحوث الزراعية للنزول الى مزارعي البنجر في الحقول، لتقييم المحصول ودرجاته، ونشر التوصيات الفنية اللازمة للوصول الى إنتاجية عالية.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى