الأخبارالانتاج

«النقل»: شراء جرارات قطارات جديدة من أوروبا

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إنه تم الاتفاق مع بنك أوروبى لتمويل شراء جرارات قطارات جديدة، مشيرا إلى أن بعض الجرارات القديمة تعمل منذ 36 عاما.

وأضاف، خلال زيارته برج التحكم فى نظام الإشارات بمحطة بركة السبع بمحافظة المنوفية، أمس، والذى تم تشغيله ضمن خطة الوزارة لتطوير نظم الإشارات والاتصالات بخط القاهرة- الإسكندرية، أن الهدف من تحديث نظام إشارات السكك الحديدية- باستبدال النظام الحالى الكهروميكانيكى بنظام إلكترونى حديث (EIS)- يهدف لتحقيق أعلى معدلات الأمان.

وتابع «عرفات» أن النظام الجديد يسمح بسير القطارات بسرعة 160 كيلومترا فى الساعة بدلاً من 120، كما يسمح بسيرها على الخط بأمان، مع التحكم والسيطرة فى حركة مسير القطارات من خلال الأجهزة دون الاعتماد على العنصر البشرى، ما يؤدى إلى زيادة عدد القطارات وتخفيض زمن الرحلة وتحقيق الأمان للركاب.

وأشار إلى أن تحديث نظام الإشارات يتضمن رفع كفاءة أحواش المحطات فى أعمال المناورة والتخزين بأمان تام، وفى فترات زمنية قصيرة، ما يحقق سيولة حركة القطارات، وبالتالى تخفيض زمن الرحلة، بالإضافة إلى متابعة مسير القطارات من شاشات الكمبيوتر لحظة بلحظة، مع تزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية، ما يحقق الأمان للسيارات والعابرين لها ويحد من حوادث المزلقانات.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى