الأخبارخدماتيمصر

تعرف على اسعار تذاكر القطارات 2024 بعد الزيادة

اعتمدت الهيئة القومية للسكك الحديدية زيادة اسعار بعض خطوط قطارات السكك الحديدية بنسب تتراوح من 10 الى 25% بناء على القائمة السعرية وخاصة للقطارات المميزة والقطارات غير المكيفة.

اسعار تذاكر القطارات 2024

وبدأت الهيئة القومية للسكك الحديد تطبيق الزيادة الجديدة لأسعار على خطوط الهيئة المختلفة اعتبارا من يوم الاثنين 1 يناير 2024، وذلك للسيطرة على خسائر السكك الحديد، خلال الفترة القادمة .

ويستخدم الهيئة القومية للسكك الحديد يوميا ما لا يقل عن 1.5 مليون راكب منهم ما لا يقل عن مليون راكب بالقطارات غير المكيفة.

سر زيادة أسعار تذاكر المترو 2024

وفي هذا الجانب، قالت مصادر بمترو الأنفاق إن زيادة أسعار التذاكر التى تم إقرارها الهدف الرئيسى منها استمرار أعمال التطوير ورفع مستوى الخدمة، مشيرا إلى أن المترو يتعرض لخسارة يوميا بسبب تدنى أسعار التشغيل والزيادة الحالية تساعد فقط فى تقليل الخسائر.

وأكد المصدر أن الزيادة الحالية سبق وتم إرجاؤها عدة مرات بسبب الظروف الاقتصادية والاجتماعية ولكن حال عدم التطبيق قد يتعرض المترو لخسائر أكبر وتجعلة غير قادر على استكمال أعمال التطوير.

أسعار تذاكر المترو 

على صعيد اخر كانت هيئة الانفاق قررت اليوم تعديل اسعار تذاكر المترو وذلك بالتزامن مع تشغيل محطات المترو الجديدة.

وحددت الهيئة القومية للأنفاق أسعار التذاكر بنظام المناطق على أن تكون المنطقة الواحدة 9 محطات بـ 6 جنيهات والمنطقتين 16 محطة 8 جنيهات والثلاث مناطق 23 بـ 12 جنيها و4 مناطق أكثر من 23 محطة 15 جنيها، على أن تخفض التذكرة بـ 50 قرشا لأى عدد من المحطات لصالح ذوي الهمم.

قد يهمك ايضا

اعرف الآن.. رسوم استخراج جواز سفر مستعجل 2024

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى