الأخبار

“الري”: توفير الاحتياجات المائية ورفع درجة الاستعداد لأجهزة الوزارة فى العيد  

>> “عبدالعاطي”: متابعة مناسيب المياه بالترع الرئيسية تفاديا لوقوع أى أزمات

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى حالة الطوارئ بين جميع الوحدات والمعدات وجميع قطاعات الوزارة خلال إجازة عيد الاضحى ، بما فيها قيام جميع مهندسى الرى بالمراكز المختلفة بالمرور الدورى على الترع ومتابعة مناسيب المياه باستمرار. يأتى ذلك حتى يتمكن المزارعون من رى أراضيهم بشكل منتظم وضمان وصول المياه لنهايات الترع والوقوف على أى مشاكل خاصة بمياه الرى وحسمها بشكل فورى.

وأصدر الدكتور محمد عبد العاطى  وزير الموارد المائية والرى، توجيهاته إلى جميع أجهزة وقطاعات الوزارة برفع أقصى درجات الاستعداد بجميع الإدارات التابعة لها بالمحافظات خلال إجازة العيد  لمواجهة أي مشاكل من شأنها التأثير على حالة الرى بالمحافظات خلال فترة أقصى الاحتياجات .

وقال عبدالعاطي في تصريحات صحفية الاثنين أنه تم تشكيل غرف عمليات على مستوى إدارات الري والصرف بجميع المحافظات تعمل جميعها من خلال نقاط اتصال مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة ، لمتابعة حالة الرى والصرف على مدار 24 ساعة، والعمل على حسم أي شكاوى فى حينها ، وكذلك وضع وحدات رفع طوارىء عند مواقع محطات الري والصرف على مستوى الجمهورية .

 وأضاف وزير الري بأنه تم تشكيل لجان مرور ومتابعة يومية للمراقبة والتفتيش لضمان توفير المياه والوقوف على حالة الترع والمصارف لضمان كفاءة التوزيع لجميع الاستخدامات و إعلان حالة الطوارئ بمحطات الرفع لشبكة الري أثناء إجازة العيد لتوفير المياه لمحطات مياه الشرب في مختلف المحافظات وخاصة مدينة الإسكندرية والساحل الشمالى ومرسى مطروح وهى المناطق التى تزدحم بالمواطنين خلال فترة الصيف.

ووجه الوزير باستنفار أجهزة حماية النيل وأجهزة قطاع الري ، والمسئولة عن متابعة التعديات على المجاري المائية ، بسرعة تحرير المحاضر المخالفة لأي أعمال تعد تقع خلال أيام العيد، مشيرا الى أنه تم تشديد الرقابة الدورية على المصارف والترع وتشكيل غرفة عمليات على اتصال دائم بالشرطة، وكذلك نوبتجيات للمهندسين والفنيين فى المناطق الحيوية بإدارات الرى طوال عطلة العيد لضمان استمرار كفاءة التدفقات المائية لمختلف الاحتياجات خاصة الزراعة ومياه الشرب والأغراض الوطنية الأخرى لتحقيق الأمن المائى للبلاد ،وتجهيز المعدات المتوفرة بإدارات الري للاستعانة بها عند الضرورة.

وأضاف أنه تقرر تشكيل لجنة مكونة من رئيس قطاع الرى وعدد من قيادات الوزارة لمتابعة مناسيب المياه بالترع الرئيسية خلال العيد تفاديا لوقوع أى أزمات قد تحدث من شأنها أن تعكر صفو الأهالى .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى