الأخبار

إنفراد وعاجل… “هيئة التعمير” تفوض “المحافظين” في تقنين أوضاع اليد

قال الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي، ان مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، خلال إجتماعه مساء أمس الثلاثاء قرر تفويض المحافظين في إجراءات تقنين اوضاع اليد للإنتهاء من حل مشاكل تقنين الاوضاع، والاسراع في إجراءات التقنين وفقا للقواعد التي أعتمدتها الحكومة بهذا الشأن.

ومن المقرر ان يتم بدء تطبيق قرارات المجلش عقب عرضها علي المهندس شريف أسماعيل رئيس الوزراء تهميدا للبدء في تنفيذها خلال أيام.

وبحث الاجتماع آليات تقنين أوضاع الزراعات الجادة فى المناطق الصحراوية، والعمل على عدم تكرار ظاهرة التعدى على أراضى الدولة مستقبلاً، بالاضافة ، وإحالة ملفات تقنين أوضاع اليد في  8547 طلبا لتقنين وضع يد تقدم بها أصحابها إلى هيئة التعمير منذ عام 2013 ولم يتم البت فيها على مساحة من الاراضى 526 ألفا و795 فدانا ، على أن يقوم المحافظون بالتأكد من جدية الزراعة من خلال لجان مشكلة لتقنين أوضاعهم بعد موافقة مجلس الوزراء علي قرار هيئة التعمير بتفويض المحافظين في إجراءات التقنين.

وناقش  الاجتماع حصر  التعديات على  الاراضى، بكل محافظة التى قامت بها الاجهزة الفنية  من خلال صور الاقمار الصناعية لأنواع التعديات وتصنيفها لتحديد آليات التعامل مع المخالفين سواء بالإزالة للأراضى غير المستغلة زراعيا أو من خلال ضوابط لتقنين اوضاع الزراعات الجادة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى