اخبار لايتالأخبارالاقتصاد

بالصور … الفائزون بجائزة الشيخ خليفة الدولية لنخيل التمر في مهرجان سيوه

قام اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، وعبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر بتسليم جوائز المهرجان الثالث للتمور في واحة سيوه،  مقدمة من جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، والتي تبلغ قيمتها المالية 30 ألف جنيه لكل جائزة.

وحضر الاحتفال نيابة عن المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجاة حسام خطاب مساعد وزير التجارة والصناعة ، فيما بلغ عدد الفائزين بمسابقة المهرجان 9 من الافراد والمؤسسات والجمعيات ومصانع التمور، من بين 134 متسابقا من كافة أنحاء مصر، حيث تضمنت الجوائز كافة مراحل سلسلة القيمة المضافة بقطاع التمور والتي تتطلبها منظومة تصدير التمور، بينما تم منح اندونيسيا ممثلة في الملحق التجاري بالسفارة الاندونيسية بالقاهرة درع أكبرمستورد للتمور المصرية حيث تستحوذ علي 25% من صادرات مصر من التمور.

وأعلنت حنان الحضرى مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار أسماء الفائزين التسعة في المسابقة والتي تضمنت أفضل شخصية أو جمعية خدمت قطاع التمور، وأفضل بحث تطبيقي في إنتاج وزراعة التمور، وأفضل مزارع منتج للتمور صنف السيوي، موضحة أن الفائزين بالجوائز مثلوا محافظات الجيزة والوادى الجديد ومطروح والوادى الجديد.

كما تضمنت الجوائز أفضل منتج صناعة يدوية من مخلفات النخيل، وأفضل مزارع يملك أصنافا متعددة من النخيل، وأفضل منتج جديد من التمور ومشتقاتها، وأفضل تقنيات مستخدمة بزراعة النخيل وإنتاج التمور، وأفضل مصمم عبوة لتعبئة وتغليف التمور، وأفضل بيت أو مصنع لتعبئة التمور.

وفاز بجائزة أفضل شخصية أو جمعية خدمت قطاع التمور مؤسسة إيد علي إيد بالجيزة، وجائزة أفضل بحث تطبيقي في إنتاج وزراعة التمور مراد مختار مختار محمد من معهد بحوث الهندسة الوراثية، وأفضل مزارع منتج لتمور الصنف السيوي أوالصعيدي مزرعة عين الرسالة “شركة النور” من الوادي الجديد.

كما فاز بجائزة أفضل منتج صناعة يدوية من مخلفات النخيل يحيى إبراهيم علي يحيى من سيوة، وأفضل مزارع يقتني أصنافا متعددة من النخيل “مزارع تجزرتي” من سيوة، وأفضل منتج جديد من التمور ومشتقاته هدى بلال محمد من سيوة.

ونال جائزة أفضل تقنيات مستخدمة بزراعة النخيل وإنتاج التمور مزرعة المدينة المنورة من الوادي الجديد، وأفضل مصمم عبوة لتعبئة وتغليف التمور رشا كمال حسن من الأقصر، وأفضل بيت أو مصنع لتعبئة التمور مصنع شالي من سيوة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى