الأخبارمصر

انشاء مركز للتميز في مجال الاسماك

بحث الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومايكل فيليبس، مدير عام البحوث بالمركز الدولي للأسماك، تكثيف سبل التعاون البحثي بين الوزارة ممثلة في المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية بالعباسية والمركز.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بديوان وزارة الزراعة بالدقي، الأربعاء، في أول زيارة يقوم بها المدير العام الجديد للمركز إلى مصر، لبحث سبل التعاون بين الجانبين.
واتفق الجانبان على إنشاء مركز للتميز في مجال الأسماك في أفريقيا، بالمعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية بالعباسية، بحيث يضم العديد من الخبراء والباحثين من التخصصات المختلفة في مجال تربية الأسماك والاستزراع السمكي، بما يساهم في تطوير البحوث في أفريقيا وبلدان المنطقة.
لرفع كفاءة استخدام المياه، والاستفادة القصوى من الموارد الطبيعية ورفع الإنتاجية لتأمين الغذاء، في ظل الزيادة السكانية المضطردة.
وأكد «البنا» على ضرورة أن يكون المنتج ذا جودة عالية ومواصفات تغذية عالية كذلك مقاومة للأمراض، لافتًا إلى إمكانية العمل على وضع خرائط للملوثات والأمراض للأسماك المنتجة في المناطق المختلفة، وارتباط ذلك بالتغيرات المناخية، بحيث تكون الدراسات والأبحاث على أرض الواقع ولها مردود استثماري.​

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى