الأخبارالاقتصادالانتاج

أول تصريح لرئيس الحجر الزراعي الجديد: نحن جهاز رقابي خدمي ومساعدة المصدرين وفقا للقانون

قال الدكتور احمد العطار رئيس الادارة المركزية للحجر الزراعي الجديد في أول تصريحات صحفية له لـ”اجري توداي”، ان دور سلطات الحجر الزراعي هي إنه جهاز رقابي خدمي لخدمة الانتاج الزراعي والمصدرين، وأن يكونوا اليد القوية للدولة في زيادة الدخل القومي من العملات الاجنبية ، بما يحافظ علي الامن الزراعي.

وأضاف العطار، ان التعامل مع المصدرين إعتمادا ان ان مساعدتهم تكون في الإطار القانوني للحفاظ علي مصلحة الشعب المصري والثروة الزراعية من الموارد المائية والارضية، مشددا علي أن أولوية عمله خلال الفترة المقبلة هي تطوير الاداء في أجهزة الحجر الزراعي، سواء علي مستوي التطوير الاداري أو الفني أو الهيكلة الاساسية للحجر الزراعي علي 3 مستويات هي المستوي الفني والاداري والتشريعي.

وشدد رئيس الادارة المركزية للحجر الزراعي، يعتمد علي تسهيل أعمالهم بما لا يخالف القانون ومصلحة الشعب والتي تحتل الاولوية الاولي للعمل في الحجر الزراعي، مشددا علي الالتزام بتطبيق منظومة الصادرات الزراعية إلي الخارج، وفتح منافذ جديدة للأسواق الدولية للمنتجات الزراعية.

وكان الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي قد أصدر قرارا وزاريا اليوم السبت بتعيين العطار رئيس للحجر الزراعي بدلا من الدكتورة نجلاء بلابل التي تم تكليفها العمل رئيسا لمشروع  مكافحة العفن البني في البطاطس.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى