الأخبارالاقتصادالمياه

محافظ الاسماعيلية: سنتحول لعاصمة اقتصادية لمصر خلال عامين

أكد اللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية، أن المحافظة ستتحول إلى عاصمة اقتصادية لمصر خلال العامين القادميين بعد انتهاء مشروعات التنمية الكبرى التي لم تحدث في التاريخ سواء في معدلات التنفيذ أو التوقيتات، وبعد أن شهدت أكبر شبكة طرق وكبارى ومشروعات تنموية عملاقة بينها مشروع قناة السويس الجديدة الذي دخلت مرحلة تحقيق العائد في اليوم الأول من افتتاحها لتؤكد انها مشروع مربح اقتصاديا وتجاريا بكل المعايير.

وقال المحافظ في تصريحات صحفية الجمعة، إن حجم المشروعات التي تم تنفيذها بالاسماعيلية تقترب من 43 مليار جنيه خلال العامين الماضيين، بينها مدينة الاسماعيلية الجديدة، وشبكة الطرق والمحاور المرورية الجديدة التي حققت سيولة مرورية كبيرة.

ونفى طاهر تحديد موعد لإعلان شروط تسلم وحدات مدينة الاسماعيلية الجديدة شرق قناة السويس والتى تضم 54 ألف وحدة سكنية يتم تخصيص مالا يقل عن 60% منها لأبناء الاسماعيلية وفق شروط الاسكان الاجتماعى ووصف المدينة بأنه مدينة من العصر الحديث لمستقبل المصريين وصديقة للبيئة بها 60% مساحات خضراء وأول مدينة تتضمن معايير بناء عالمية لذوى الاحتياجات الخاصة في كل مبانيها.

وأوضح المحافظ أن مشروع صوامع القمح بالقنطرة بمنطقة جلبانة بطاقة 60 ألف طن تأتى في اطار تأمين رغيف الخبر للمصريين ضمن المشروع القومى للصوامع التي أقيمت في مصر خلال العامين.

وأشار المحافظ إلى منظومة المشروعات القومية الكبرى بالمحافظة وعلى رأسها مشروع الانفاق الذي تنفذه القوات المسلحة والهيئة الهندسية للجيش بقيادة اللواء كامل الوزير من خلال شركات وطنية مصرية وبعمال وخبرات فنية مصرية مائة بالمائة، مؤكدا أن معدل العبور بها لن يزيد عن 5 دقائق ينتقل من خلالها المواطن من غرب القناة إلى شرقها، حيث مدينة الاسماعيلية الجديدة على بعد دقائق بالسيارة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى