الأخبارالانتاج

افتتاح الاجتماع السادس للجنة الوزارية المشتركة الإثيوبية المصرية في القاهرة

افتتح الاجتماع الوزاري السادس للجنة الوزارية المشتركة الأثيوبية المصرية في القاهرة اليوم (16 يناير 2018).

وستستعرض الدورة التي حضرها فريق عمل من الخبراء من البلدين تنفيذ الاتفاقات السابقة ومناقشة مختلف المقترحات ومشاريع الاتفاقات وكذلك استكشاف مجالات جديدة للتعاون.

وقال السفير محمد ادريس مساعد وزير الشؤون الافريقية بوزارة الشئون الخارجية فى افتتاح الجلسة ان العلاقات بين البلدين تتمتع بامكانيات كبيرة لمزيد من النمو والتوحيد. وقال السفير ان اللجنة الوزارية المشتركة الحالية ستعطى دفعة جديدة للتعاون الثنائى بين البلدين.

وقال المدير العام للدائرة العامة للشؤون الأفريقية السيد أيلي ليري إن اثيوبيا ومصر لديهما مصالح مشتركة فى مجالات مختلفةمضيفا أن ان اللجنة الوزارية المشتركة السادسة تقدم منبرا هاما لاستعراض مختلف اتفاقيات التعاون والاشتراك فى استكشاف امكانيات التعاون المجدى.

ومن المتوقع أن يعقد اجتماع كبار الخبراء على ثلاث مجموعات: الشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية. ومن المتوقع أن يعمل الاجتماع أيضا على مشاريع اتفاقات ومذكرات تفاهم بشأن مجموعة من المجالات بما في ذلك المشاورات الدبلوماسية والسياسية والصناعية والجمارك والتعدين وغيرها. كما سيتم تقديم مسودة الاتفاقية إلى الدورة الوزارية المقرر عقدها يوم الأربعاء (17 يناير 2018).

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى