الأخبارالمياه

ننشر السيرة الذاتية للدكتور رجب رجب أحد العلماء المشاركين بمؤتمر ” مصر تستطيع بأبناء النيل”


دكتور رجب رجب خبير دولي في إدارة الموارد المائية


تنشر “أجري توداي”، السيرة الذاتية للدكتور محسن العرباوي أحد العلماء المشاركين في مؤتمر “مصر تستطيع بأبناء النيل”، والذي يعد أحد رموز الابداع العلمي في مجال الموارد المائية والادارة الرشيدة لهذه الموارد والسيرة الذاتية لهذا العالم تشمل:

 


أشهر خبراء إدارة الموارد المائية وإعادة استخدامها، وأخصائي الهيدرولوجيا وإدارة الموارد المائية، وخبير استخدام المياه الرديئة لإنتاج المحاصيل.
حصل على بكالوريوس علوم التربة والمياه جامعة الإسكندرية عام 1970، ثم حصل على ماجيستير الري من نفس الجامعة الإسكندرية عام 1974، وماجيستير المركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة بمنطقة البحر الابيض المتوسط من باري في إيطاليا عام 1976.
نالت رسالته للدكتوراه في “التسلل ثنائي الأبعاد للمياه في التربة” من قسم الهندسة الريفية بالجامعة الكاثوليكية في لوفين كول بلجيكا عام 1982.

برز في عدة مجالات من بينها إدارة الموارد المائية والجفاف، والري والصرف، والتربة، واستخدام المياه رديئة النوع لإنتاج المحاصيل، وأثر تغير المناخ على الموارد المائية.

يحظى بخبرة في العمل لدى عدد من الجامعات ومراكز البحوث، وخبرة ميدانية واسعة على إثر تنفيذ العديد من المشاريع في شمال أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط ومنطقة البحر الأبيض المتوسط والهند، ومن هذه المشروعات مشروع التكنولوجيا الحيوية، وعلاجات المياه المستعملة وإعادة استخدامها، واستخدام المياه المستدامة لتأمين إنتاج الأغذية في المناطق الجافة بمنطقة البحر الأبيض المتوسط.
شارك في مشروع دراسة تھدیدات تغیر المناخ علی التربة بالمملكة المتحدة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى