الأخبارالاقتصاد

عاجل … الزراعة تصدر 6 تعليمات هامة لتصدير العنب الموسم الحالي

أصدرت الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة تعليمات بخصوص تصدير العنب لموسم 2018 حرصاً على سمعة الصادرات المصرية، حملت عنوان “تعليمات هامة بشأن تصدير العنب”:

 

توجد عدة تعليمات يجب مراعاتها إذا كنت ستقوم بعمليات تصدير العنب لموسم 2018 وتنفيذاً للقرار الوزاري رقم 670 لسنة 2017 ولوائح وقوانين الحجر الزراعي هذه التعليمات هي :

  • يجب أن تلتزم الشركات المصدرة بأن يكون لها سجل صادر معتمد من إدارة خدمة المصدرين وبإسم المحطة المعتمدة التي تقوم بتعبئة خام العنب بها.
  • يجب أن تلتزم الشركات المصدرة بحيازة خطاب التخصيم وتحديد المزارع المعتمدة الخاصة بكل خطاب.
  • يجب أن تقوم الشركة المصدرة بحفظ سجل الصادر وخطاب التخصيم بالمحطة المعتمدة وعدم التصرف فيهما لأن لجان التفتيش سوف تطلع عليهما وفي حال مرور لجان التفتيش ولم يجدوا السجل أو الخطاب سوف يتم إيقاف تعامل الشركة والمحطة المعتمدة مع الحجر الزراعي حتى إنتهاء التحقيق في الأمر وسحب لجان الحجر الزراعي.
  • تقوم المحطة المعتمدة بتقديم طلب إلى خدمة المصدرين بالحجر الزراعي لتكليف لجنة دائمة من مهندسي الحجر الزراعي لفحص العنب الجاهز للتصدير ويتم تسجيل أسماء شركات التصدير التي سوف تقوم بتعبئة العنب لصالحها من خلال هذه المحطة وأيضاً كود المزرعة التي سوف يتم التعبئة منها.
  • تلتزم المحطة بالتشغيل لمصدر واحد فقط من كود مزرعة واحد فقط وعدم التعبئة لأكثر من مصدر أو أكثر من كود مزرعة في نفس الوقت على خط إنتاج واحد وفي حالة وجود مخالفة لذلك سيتم إتخاذ إجراء قانوني تجاه المحطة المعتمدة.
  • وأخيراً على جميع المحطات التي تقوم بتعبئة العنب أن تقدم طلب للحصول على لجنىة دائمة للمحطة وسوف تعطى فرصة لتوفيق الأوضاع وإستخراج السجلات ولجان الفحص حتى يوم السبت الموافق 23 / 6 / 2018 م

وناشدت الادارة المركزية للحجر الزراعي مصدري العنب سرعة تقديم الطلب اللازم حتى يتسنى لكم التصدير هذا الموسم.

 

 

 

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى