الأخبارالمياه

كيف يقيم وزير الري أهمية الخطة القومية للمياه؟

 

قال الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، إن خطة القومية للمياه 2017 إلى 2037 والتى تشارك فيها 9 وزارت وتعمل على إزالة القمامة وتطوير الرى وحمايته وتحلية مياه البحار والعديد من المشروعات تعدى تكلفتها أكثر من 900 مليار جنيه، ولمدة 20 عاما،  مؤكدا أن تجهيز أجيال للتعامل مع هذه المشكلة والوزارة قامت ببعثة خارجية لمعرفة كيف تقوم الدول بتدوير الدول للمياه، لتطبيقها داخل الدولة بخبرات أكثر انتاجية.

وأضاف عبد العاطى خلال حواره بأمسية صالون المحور الثقافى، أن ترشيد المياه، وذلك عبر رى حديث، وتنمية الموارد المائية الدولة، عن طريق تنمية السواحل والتى تقوم على تحلية مياه البحار، فواقد المياه سواء داخل الدولة أو خارجها لتحسين انتاجية المياه ونقلها إلى دول حوض النيل لكى تقوم باستخدامها لتقليل استخدام المياه والتى تعود علينا بزيادة المياه بالدولة.

وتابع وزير الرى “الدولة ستعيد استخدام المياه وإعادة تدويرها خلال السنتين القادمة سيتم تزويد النسبة من 33% إلى 43% وذلك يؤكد أن أكثر دولة فى العالم تعيد استخدام المياه، مؤكدا أن الدولة تقوم بتحسين نوعية المياه من خلال منع إلقاء الصرف الصحى فى مياه النيل وكذا المخلفات الصناعية والحيوانات النافقة “. 

ويذكر ان  قناة المحور الفضائية قد عرضت امس الجمعة  صالون المحور الثقافى فى أمسية وطنية  والتى أقيمت  تحت عنوان “فى حب مصر”  المياه حياة بين الارشاد والترشيد ، وبحضور د. محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى ضيف الشرف بصالون المحور الثقافى بدعوة من د. حسن راتب والذى ادار صالون المحور الثقافى  ، وايضاً قيادات وزارة الري والشخصيات العامه ونخبة من العلماء والمثقفين والفنانيين والمهتمين بالشأن العام .

وجاءت الامسية الوطنية من صالون المحور الثقافى لتتناول قضية هامة وهى المياه حياة بين الارشاد والترشيد من خلال طرح منهج علمى لإ دارة شئون المياه

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى