الأخبارالاقتصاد

مصر تتفاوض مع البنك الدولي لدعم “تنمية سيناء” بمليار دولار

بحثت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، مع الدكتور فريد بلحاج، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قيام البنك بدعم مشروع تنمية سيناء بنحو مليار دولار خلال المرحلة المقبلة.

وأكدت “نصر” في اجتماع مع ممثلي البنك الدولي، خلال زيارتها إلى العاصمة الأمريكية “واشنطن”، أن البرنامج المتكامل لتنمية سيناء يعد من أولويات الحكومة الحالية، كما يحظى بدعم ومتابعة مستمرة من القيادة السياسية، ويهدف إلى إنشاء مجتمعات حضارية جديدة ذات بنية أساسية متطورة ومتكاملة.

من جانبه، أشاد “بلحاج” خلال اللقاء ببرنامج الإصلاح الاقتصادي لمصر، والتشريعات التي أسهمت في تحسين بيئة الاستثمار ومناخ الأعمال، ودعم القطاعات الأكثر احتياجا في المجتمع المصري، مؤكدا حرص البنك على تقديم دعم متكامل للمشروعات التنموية في مصر، والتي تلبي احتياجات المواطنين، خاصة الفئات الأكثر احتياجا.

وبحث الجانبان استراتيجية مصر التنموية الطموحة، التي تهدف إلى رفع مستويات المعيشة للشعب المصري وتحسين تقديم الخدمات لجميع المواطنين، خاصة للمناطق الأكثر احتياجا، وزيادة دعم البنك في قطاعات التعليم والصحة والحماية الاجتماعية، والمحفظة الحالية لمصر في البنك البالغة قيمتها 8 مليارات دولار، ودعم عدد من المشروعات المستقبلية، ونتائج بعثة البنك التي زارت مصر مؤخرا.

وناقش الجانبان، دعم تطوير البنية الأساسية في مصر والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال والشمول المالي.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى