الأخبارالاقتصادالانتاج

عاجل…الزراعة تعلن القواعد الجديدة لتصدير العنب المصري للهند

>> 5 إجراءات لتبخير وتبريد الرسائل وفقا لمعايير الحجر الزراعي

 

أعلنت وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي ممثلة في الحجر الزراعي المصري الشروط الواجب توافرها في تصدير العنب إلي الهند والتي تشمل القواعد التالية:

1-  يجب علي الفاحصين التأكد من معاملة الشحنة بالتبريد عند درجة صفر لمدة 10 أيام قبل الشحن ويتم بعد ذلك الاشراف علي عملية التبريد أثناء الشحن عند درجة صفر لمدة 13 يوما.

أو التبخير ببروميد الميثيل بجرعة 32 جرام لكل متر مكعب لمدة ساعتين عند درجة 21 سلزيوس، “درجة سلزيوس هي واحد على مئة من الفرق بين درجة غليان الماء ودرجة تجمده تحت قياس الضغط القياسي أو أكثر ثم التهوية لمدة ساعة”، بعد ذلك يجب ان يتم التبريد أثناء الشحن لمدة 13 يوما علي درجة سلزيوس أو أقل.

2- يجب أن يتم فحص الشحنة ظاهريا للتأكد من خلوها من 6 آفات محظور تواجدها في شحنات العنب الوارد إلي الهند.

3- يجب أن يتم سحب عينة ممثلة بواسطة لجنة من الحجر الزراعي وفقا لضوابط سحب العينات لكل شحنة وإرسالها إلي معهد بحوث امراض النباتات للتأكد من خلوها من  4 آفات محظور تواجدها في الشحنات التصديرية من العنب إلي الهند.

4- بعد تأكد فاحصي الحجر الزراعي من إتمام جميع البنننود السابقة يجب أن تصحب الشحنة شهادة زراعية ويتم عمل الإقرار الإضافي لكل شحنة كالاتي:

في حالة المعاملة بالتبريد قبل الشحن يتم التأكد من خلوها من الافات الحجرية المذكورة ضمن الاشتراطات المتعلقة بقواعد تصديره إلي الهند والبالغ اعدادها 10 آفات.

في حالة المعاملة بالتبخير يتم التأكد من خلال لجان التفتيس من خلو شحنات العنب من 10 آفات آخري مذكورة ضمن قواعد تصدير العنب إلي الهند.

5- يجب علي مفتشي الحجر الزراعي والقائمين علي إصدار الشهادات الزراعية مراعاة هذه الاشتراطات بكل دقة عند تصدير شحنات العنب إلي دولة الهند ووضع الإقرار الإضافي المناسب حسب المعاملة سواء بالتبريد قبل الشحن وأثناء الشحن أو التبخير مع التبريد أثناء الشحن.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى