الأخبارالصحة و البيئة

الحكومة تستعد لإصدار تشريع ينظم تداول الأغذية الخاصة

أكد رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية أشرف الجزايرلي أن إصدار الهيئة القومية لسلامة الغذاء القرار الخاص بقواعد تنظيم تسجيل وتداول الأغذية ذات الاستخدامات الخاصة يعد نموذجا ناجحا للتعاون الإيجابي والمثمر بين الهيئة وقطاع الصناعات الغذائية ممثلا في غرفة الصناعات الغذائية، لإصدار تشريع منظم للأغذية الخاصة، وقيام الهيئة بممارسة دورها في تنظيم تسجيل وتداول الأغذية ذات الاستخدامات الخاصة.

وقال “الجزايرلي”، في بيان لاتحاد الصناعات، إن القواعد موضوع القرار هي نتاج اللجنة العلمية التي تم تشكيلها وشاركت فيها غرفة الصناعات الغذائية، حيث تم وضع تلك القواعد استنادا إلى النظم والتشريعات المطبقة عالميا، ومن أبرزها إمكانية تسجيل الأغذية الخاصة بالأخطار لأول مرة في مصر خلال 30 يوما.

وأوضح أن القرار كان مطلباً ملحاً لأعضاء الغرفة من منتجي الأغذية الخاصة، مشيرا إلى أنه يأتي في إطار جهود الغرفة المستمرة وسياساتها الرامية إلى دعم قطاع الصناعات الغذائية، خاصة وأن عملية التسجيل كانت تستغرق فترات طويلة وبما يترتب عليه ضياع للوقت والجهد والاستثمارات.

أضاف “الجزايرلي” أن الغرفة تقوم حاليا بالتنسيق مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء لعقد ورشة عمل مشتركة لتقديم عرض تفصيلي بالقواعد المشار إليها، وشرح لإجراءات العمل بها، إلى جانب الرد على كافة استفسارات وتساؤلات أعضاء الغرفة من منتجي الأغذية الخاصة.

 

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى