الأخبارالانتاج

شركة مصرية تبحث تنفيذ مشروع لإنتاج لبن حمير لأول مرة

 تتجه أحدي الشركات المصرية  للدخول في مشروع لإنتاج ألبان الحمير  بهدف التصدير لأول مرة بعد الحصول علي الموافقات الرسمية لإنتاج أول لبن حمير داخل البلاد، وذلك بعد دلائل علمية أكدت الأهمية الصحية الكبيرة لالبان الحمير في علاج بعض الامراض النادرة، فضلا عن الميزة التنافسية لالبان الحمير في الأسواق  الدولية والتي تتفوق علي مثيلاتها من منتجات الالبان للماشية.

وفقا للدراسات العلمية والاقتصادية  يشكل حليب الحمير أغلى أنواع الجبن في العالم التي يصل سعر الكيلو الواحد منها مئات الدولارات، تتجاوز 300 دولار، وهي قليلة الإنتاج بشكل عام، ويستخدم الحليب كدواء لبعض الأمراض مثل التنفسية في بعض المجتمعات الرعوية.

ويدخل حليب الحمير في صناعات الصابون ومستحضرات التجميل، وعموما فإن أسعاره ليست بالهينة، حيث وصل سعر اللتر في إيطاليا إلى أكثر من 15 يورو، أما جلود الحمير فقد كانت لها استخدامات في الماضي ومازالت، وهناك شعوب تتناول لحم الحمير بكميات متفاوتة، ففي إيطاليا مثلا تم ذبح ألف حمار في عام 2010 بهدف تناول لحومها، وحيث تشكل إيطاليا أعلى دولة أوروبية في معدل استهلاك لحوم الحمير، ويقدر الاستهلاك السنوي بمئة طن.

وفي الصين يعتبر لحم الحمير وجبة شهية تقدم في بعض المطاعم المتخصصة، وبعضها يقدم الأعضاء التناسلية للحمير في الأطباق، كذلك تشتهر الصين بجلاتين الحمير الذي يستخدم كمنتج صيني تقليدي للعلاج.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

تعليق واحد

  1. لايجوز شرعا اكل لحوم الحمير الاهلية ولا شرب البانها وهي دابة تستخدم للركوب والزينة والعمل فقط هذا عند المسلمين

زر الذهاب إلى الأعلى