الأخبارالانتاجالمياه

مزارعو مطروح يناشدون وزير الزراعة بتوفير تقاوي الشعير والقمح

 

مطروح صالح العشيبى:

ناشد عدد من المزارعين بتدخل الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة توفير تقاوي الشعير والقمح لمزارعي محافظة مطروح خاصة التقاوي المدعومة 50% لمساعدة المزارعين في زراعة ارضيهم وذلك بعد موجة سقوط الأمطار التي تشهدها المحافظة خلال الاسبوع الجاري .

طالب الحاج عطية السنوسي الامين المساعد بأمانة الفلاحين بحزب مستقبل وطن بضرورة دعم وزارة الزراعة لمزارعي مطروح بتوفير تقاوي القمح والشعير بالقري والنجوع المنتشرة وخاصة ان المحافظة بها اكثر من 500 الف فدان قابلة للزراعة مع موسم سقوط الامطار هذا العام .

بينما طالب المهندس قدورة كويلة من أهالي ومزارعي سيدي براني بضرورة دعم الوزارة والمحافظة لصغار المزارعين خاصة هذا العام تساقطت الامطار على الاراضي الخصبة ” ارض العرق ” الصالحة للزراعة .

من جانبه ناشد الحاج نوح عبدالغفار من أهالي من الضبعة بضرورة توفير تقاوي وزارة الزراعة لضمان جودة التقاوي التي يستخدمها المزارعين بمحافظة مطروح كما طالب الحاج سعد بحيري من أهالي منطقة فوكه بتدخل وزير الزراعة بتوفير تقاوي مدعومة 50% من سعرها خاصة لصغار المزارعين خاصة ان تكلفة الشيكارة 50 كيلو اصحبت تتراوح ما بين 350 جنية الى400جنية وهذا يعد عبء على المزارعين .

من جانب آخر أكد المهندس حسين السنينى مدير عام مديرية الزراعة بمطروح بتوفير 10 طن شعير يتم توزيعها على مزارعي مناطق سيدي براني والنجيلة مدعومة ب 50% من سعرها من خلال وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي.

بينما أكد الدكتور على حزين رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة والمشروف على مشروع سبل العيش بمناطق جنوب السلوم انه جاري توزيع عدد 18 طن على مزارعي مناطق الرابية وبق بق وابوزربية وهي مناطق على المشروع لزراعة 600 فدان ليستفيد منها 925 مزارع من أهالي تلك المناطق .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى