الأخبارالصحة و البيئة

الولايات المتحدة تحظر إستيراد اللحوم من البرازيل (سبب خطير)

أصدرت الولايات المتحدة قرارا بحظر استيراد اللحوم من البرازيل لحين اتخاذ التدابير اللازمة عقب فضيحة لحوم برازيلية فاسدة في مارس الماضي، عندما بدأت فضيحة اللحوم الفاسدة بالظهور إلى العلن، بعدما نفّذت الشرطة الفدرالية في البرازيل حملات دهم في عشرات مواقع إنتاج اللحوم بولايات عدة بعد تحقيق استمر عامين.

واتهمت وزارة الزراعة البرازيلية نحو 40 شركة بارتكاب أعمال غير قانونية، مثل رشوة المفتشين الصحيين للموافقة على بيع وتصدير لحوم فاسدة، وإضافة مواد كيميائية لإخفاء رداءة اللحوم.

وشملت لائحة الشركات المتهمة شركة “GBS ” أكبر مصدر للحوم الأبقار في العالم، وشركة “BRF” أكبر منتج للحوم الدواجن في العالم، التي تملك العلامتين التجاريتين “ساديا” و”بيرديجا”.

وتقدر قيمة صادرات اللحوم البرازيلية سنويا بـ 12 مليار دولار، وفي عام 2016 بلغت مبيعات لحوم الدواجن البرازيلية 5.9 مليارات دولار، ومبيعات لحوم الأبقار 4.3 مليارات دولار.

وأكّد وزير الزراعة الأمريكي سوني بيردو في تصريح صحفي اليوم الجمعة، تعليق استيراد اللحوم إلى حين اتخاذ وزارة الزراعة البرازيلية التدابير الوقائية اللازمة، مشيرا إلى أن حجم واردات أمريكا من اللحوم البرازيلية تراجع بعد فضيحة اللحوم الفاسدة بالبرازيل في مارس الماضي، بنسبة 11 %.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى