الأخبارالاقتصادالانتاجالصحة و البيئة

“جوجرين” تنتهى من زراعة 7.5 مليون شجرة جوجوبا و23 محطة طاقة شمسية في مشروع الـ1.5 مليون فدان

قال المهندس حسام عبدالقادر، الخبير الزراعي، وأحد كبار مزارعى نبات الجوجوبا النادر فى الشرق الأوسط، بأنه يعتزم الإنتهاء من زراعة 7.5 مليون شجرة من نبات الجوجوبا النادر فى منطقة “المغرة” الظهير الزراعي لمدينة العلمين الجديدة، خلال عام 2019 / 2020.
وقال عبد القادر الذى يترأس مجلس إدارة “جوجرين” أكبر شركة لإنتاج زيت الجوجوبا النادر، بأنه تم الإنتهاء من زراعة 6.3 مليون شجرة العام الماضى، ويجرى الأن زراعة 1.2 مليون شجرة جديدة، لتحقيق الاكتفاء الذاتى محليا.

وأضاف الخبير الزراعي، إنه يجرى الأن تصدير كميات كبيرة إلى الإتحاد الأوربى وماليزيا والدول الإفريقية، مشيرا إلي أن الشركة تعتزم “جوجرين” الإنتهاء من إنشاء 23 محطة طاقة شمسية لتوفير الطاقة الكهربائية لزراعة أكثر من 13 ألف فدان من أشجار الجوجوبا خلال الفتر المقبلة.
وأكد عبدالقادر، بأن مشروع زراعة نبات الجوجوبا في مصر، يعتبر أكبر مشروع زراعي في الشرق الأوسط يدار بالكامل بالطاقة الشمسية، علاوة على أنه سيقود مستقبل الزراعة وتصدير منتجات الأورجانيك في مصر خلال الفترة المقبلة.
وتتبنى “جوجرين” فكرة إقامة أكبر مجتمع زراعي سكني متكامل يحفز على الانتقال الكامل للعيش في المناطق الزراعية الجديدة، علاوة على خلق تجربة مختلفة للريف المصري والتكامل بين الريف والحضر قريبا.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى