اخبار لايتالأخبارالانتاجالصحة و البيئةالعالمالمحميات الطبيعيةحدائق نباتية و زهور

الفلبين: مجلس النواب يعتمد قانون يلزم الطلاب بزراعة مليون شجرة سنويا

إعتمد مجلس النواب الفلبيني مشروع قانون يلزم طلاب المدارس الابتدائية والثانوية على زراعة 10 أشجار من أجل أن يتمكنوا من التخرج، بما يحقق تعزيز البيئة وزيادة الأشجار المزروعة لتنقية الهواء من الملوثات. ومع هذا القانون، فإنّ زراعة الأشجار أصبحت رسمياً جزءاً من تقليد التخرج الفيليبيني.

وصدر القانون بتاريخ 15 مايو الحالي، وهو سيساهم في غرس مجموعة من القيم الصديقة للبيئة في نفوس الأطفال، الأمر الذي يعتبر سبيلاً مهماً لتحصين البيئة على الأمد الطويل.

وشرح ممثل منظمة “مادجالو” غاري ليجانوا الدافع وراء هذا المشروع، وقال: “مع وجود أكثر من 12 مليون طالب يتخرجون من المدارس الابتدائية ومعهم 5 ملايين طالب يتخرجون من المدرسة الثانوية و500 ألف يتخرجون من الجامعات كلّ عام، فإن هذه المبادرة إذا تمّ تنفيذها بشكلٍ صحيح، سوف تضمن زراعة مليون شجرة جديدة كل عام على الأقل وخلال جيل واحد فقط”.

وتعدّ وزارة التعليم في الفيليبين من بين الهيئات الإدارية التي ستعمل على تنفيذ المشروع في المدارس، وسيجري تشجيع الطلاب على زراعة الأشجار من الأنواع الأصلية المناسبة لموقعهم ومناخهم.

ومن المتوقع أن يساهم هذا القانون في زراعة ملايين الأشجار في الفلبين، وهي خطوة مهمة جداً قد تشكّل انتفاضة بيئية واسعة في ظل المخاطر التي تهدّد الغابات. (عن “أخبار الآن”)

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى