اخبار لايتالأخبارالاقتصادالصحة و البيئةالمحميات الطبيعيةحديقة الحيوان

سبب خطير يؤثر علي عدد زوار حديقة الحيوان في عيدالفطر

رئيس حدائق الحيوان: نجوم جدد في استقبال زوار الجيزة خلال عيد الفطر

قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان انه تم تشكيل فرق بيطرية من أطباء والعاملين بحديقة  الحيوان بالجيزة، لمتابعة حالة النظافة داخل الحديقة، وتوفير الوجبات اللازمة للحيوانات وذلك استعدادا لعيد الفطر المبارك، مشيرا إلي إنه من المتوقع  عدم الوصول إلي الاعداد الكثيفة خلال هذه الأيام وذلك بسبب بدء امتحانات الثانوية العامة الأسبوع المقبل

وأضاف “رجائي”، أنه تم التنبيه  علي العاملين بالحديقة على توفير الايس كريم والعصائر المثلجة للشمبانزي والدببة، مع توفير المياه الباردة لبحيرة الدببة، بالإضافة إلى انتظام وجبات التغذية لمختلف الحيوانات والطيور داخل الحديقة، مشيرا إلى المتابعة الدورية للحالة الصحية للحيوانات.

ولفت رئيس حدائق الحيوان، إلي أن أكثر الحيوانات إقبالا من الزوار كانت الزرافة والشمبانزي، والمفترسات مثل السباع والنمور والفهد وسبع البحر والفيلة، وفرس النهر “سيد قشطة، بالإضافة إلي بيت الزواحف، فضلا عن الطيور النادر وطيور الزينة.

وأشار “رجائي”، إلي ان حديقة حيوان الجيزة تتميز بحالة التنوع للحياة البرية في حديقة الحيوان التي تضم 4281 نوعا من الحيوانات والطيور، والزواحف منها أكثر من 3 آلاف نوعا من الطيور و369 نوعا من الزواحف وبقية السلالات من الثدييات، والتي تعد أحد عناصر الجذب لزيارة حديقة الحيوان بالجيزة.

وأوضح، أن لجان بيطرية وفنية بالحديقة تفقدت أوضاع النظافة في حديقة الجيزة والحدائق الإقليمية بالمحافظات وإلغاء الإجازات والرحلات لجميع الأطباء والعاملين وعمل خطة تفصيلية لمواجهة الزحام والمحافظة علي الحديقة وذلك لراحة زوار عيد الفطر المبارك.

وأوضح رئيس حدائق الحيوان، ان “طفطف” حديقة الحيوان، هو أحد العلامات المميزة في الحديقة التي من خلاله يستمتع الزوار بمختلف المواقع بالحديقة، وإدخال خدمة التنقل داخل الحديقة عن طرق عدد 2 قطار ترفيهي وعمل مسارات للقطارين للتجول فى متعة وراحة الزائرين.

وأشار “رجائي”، إلي أن مدينة الملاهي والألعاب الكهربائية في المنطقة الترفيهية وطفطف الحديقة، ساهمت في زيادة الإقبال علي الحديقة، بالإضافة إلي تطبيق منظومة جيدة للنظافة التي يتم تنفيذها من خلال شركة خاصة تم التعاقد معها للتأكد من أعمال النظافة داخل الحديقة وصيانة دورات المياه داخل الحديقة، فضلا عن زيادة مساحات المسطحات الخضراء.

وأضاف رئيس حدائق الحيوان، تم عقد اجتماع مع الشركة الامنية الخاصة بحديقة الحيوان للتأكيد علي القيام بأعمال التفتيش لزوار حديقة حيوان الجيزة والحدائق الأخرى التابعة للإدارة المركزية لحدائق الحيوان مشيرا الي انه تم التنبيه علي نشر قوات امنية بمختلف المناطق المحيطة بحديقة حيوانات الجيزة التي تستحوذ علي اكبر عدد من الزوار.

وأوضح رئيس حدائق الحيوان انه تم وضع ضوابط تضمن عدم دخول مواد تهدد الحالة الامنية داخل الحديقة من خلال التفتيش الدقيق لمتعلقات زوار الحديقة مشيرا الي انه تقرر زيادة اعداد عربات اطفاء الحرائق استعدادا لأي أعمال تهدد حديقة حيوان الجيزة.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى