الأخبارالاقتصادالانتاجالمستثمرون و الشركاتالمياهبحوث ومنظماتمصر

مفاجاة: وزير الزراعة يعرض علي شركات السكر 3 حلول لإستغلال أراضي غرب المنيا

كلف الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي الدكتور مصطفي عبدالجواد رئيس مجلس المحاصيل السكرية والدكتور أيمن عبدالعال المدير التنفيذي لمشروع غرب غرب المنيا، بعمل حصر دقيق لتكاليف الإنتاج للموسم الماضي والإيرادات شاملة العروش الخضراء التي أضيفت للتربة.

وعرض وزير  الزراعة خلال لقاءه  رؤساء مجالس شركات النوبارية للسكر وشركة السكر والصناعات التكاملية وشركة الفيوم للسكر وشركة الدلتا للسكر وشركة الدقهلية للسكر وشركة النيل للسكر والشركة الشرقية للسكر وشركة الأسكندرية للسكر البدائل المقترحة للإستفادة من زراعة 5 الآف فدان ببنجر السكر بمشروع غرب غرب المنيا.

وتتضمن  الـ  3 نماذج للمشاركة في إنتاج الموسم القادم من بنجر السكر والتي تشمل:

  • المشاركة فى كافة تكاليف الإنتاج، واقتسام الإيرادات كما كان متبع فى الموسم الحالي.
  • أو وفقا لحق الانتفاع بأن تتسلم الشركات الأرض بما عليها من نظم الرى الحالية وتتولى زراعتها مقابل قيمة إيجاريه يتم الاتفاق عليها .
  • أو وفقا لنظام التعاقد على المحصول ما بين الوزارة وشركات السكر على المحصول الناتج بنفس المميزات التى يحظى بها المزارعين المتعاقدين مع شركات السكر.

يأتي ذلك بينما أصدر وزير الزراعة أصدر تعليماته للقائمين على المشروع بالبدء فورا فى تجهيز الأرض وإعدادها جيداً استعدادا لزراعة البنجر مبكراً العام القادم على أن يتم تسليمها جاهزة للزراعة بداية من نصف أغسطس القادم والعمل على تنفيذ الزراعة المبكرة لتخفيض مدة مكث النباتات في الأرض بغرض تقليل فترات الرى اللازمة ولضمان الحصول على علاوة تبكير توريد المحصول .

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى