الأخبارالاقتصادالانتاجالصحة و البيئةالوطن العربىبحوث ومنظماتمصر

مجموعة “بن حم” الإماراتية تبحث التعاون الزراعي والاستثمار في مصر (صور)

التقى الشيخ مسلم بن حم العامري رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم عضو المجلس الاستشاري بإمارة أبو ظبي رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم بالمهندس إسماعيل محمد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الخليجية لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية، وذلك لبحث مشروعات التعاون الفني في مجالات الزراعات الصحراوية ومنها زراعة الجوجوبا.

جاء هذا ضمن فعاليات الجناح المصري (Egyptian Pavilion ) للمشروعات والمحاصيل الاقتصادية والذي تنظمه الوكالة المصرية الدولية للخدمات الموجهة «EIADS» لأول مرة بدولة الإمارات والذي أقيم بقاعات العرض بفندق «سيتي سيز نز» دبي.

وأكد المهندس اسماعيل محمد  رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية الخليجية لزراعة واستصلاح الأراضي الصحراوية أن الشعب المصري يكن كل الحب والود لدولة الإمارات التي كانت داعما ومشاركا له في الظروف كافة. موضحا أن مساهمات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، واضحة خاصة في مجال الزراعة وشق الترع والمجاري المائية.

وأضاف المهندس إسماعيل محمد ان النجاحات المشتركة للشركات الأماراتية  والشركة المصرية في مجال إستصلاح الأراضي وزراعة المحاصيل ذات العائد الاقتصادي الكبير ساهم في الإستفادة من منظومة تحديث الزراعة المصرية وتطويرها، مشددا علي مصر تعمل علي تنفيذ مشروعات عملاقة في المجال الزراعي يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي وخاصة مشروعات الصوب الزراعية.

وشدد الخبير في زراعة الجوجوبا إنها تعد من الزراعات الأكثر نجاحا في المناطق الصحراوية والاقل إستهلاكا للمياه والأ‘لي عائد للمزارع، فضلا عن قدرتها علي تحمل مخاطر التغيرات المناخية مثل ارتفاع درجات الحرارة وملوحة المياه والتربة وهو ما يحول مصر إلي أحد المناطق ذات الميزة النسبية في مجال زراعة الجوجوبا.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى