الأخبارالانتاجمصر

الزراعة: ورشة عمل لتطوير الإرشاد الزراعي.. والمنوفي: 3 محاور للنهوض بالقطاع (صور)

أعلنت وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي عن البدء في تنفيذ رؤية متكاملة لتطوير قطاع إستصلاح الأراضي ضمن رؤية 2030 لمواكبة التغيرات والتحديات علي المستوي الوطني والدولي لتقديم خدمات إرشادية وإستشارات زراعية ذات جودة عالية وبأدوات مطورة، وذلك من خلال تنظيم عدد من ورش العمل بمشاركة الخبراء والمعنيين بتطوير الإرشاد الزراعي.

وقالت الدكتورة جيهان المنوفي رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، ان تطوير منظومة الإرشاد الزراعي تعتمد علي عملية تحديث آليات تتواكب مع العصر الحديث إعتمادا علي أنظمة الزراعة الرقمية والتحول نحو الإستفادة من مخرجات العلم الحديث في تبسيط تطبيقاته لخدمات المعنيين بالقطاع الزراعي.

وأضافت “المنوفي” في ورشة عمل  تحت عنوان “نحو شراكة فاعلة لتطوير الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية لصالح صغار المزراعين” والتي عقدت بالمتحف الزراعي بالدقي، أن هذه الرؤية  تعتمد علي تبني إستخدام تكنولوجيا المعلومات وإطار من الشراكات المتعددة بين القطاع الحكومي والقطاع غير الحكومي لدعم صغار المزارعين وكافة الشركاء في المنظومة الزراعية مع مشاركة كاملة من المرأة الريفية والشباب.

وأوضحت رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، إنه من أجل تحقيق هذه الرؤية تم عقد مجموعة من ورش العمل التحضيرية مع كافة الشركاء لوضع أسس هذه الشراكة فيها مناقشة محاور التطوير الثلاثة والتي تضم الشركات المتعددة بين القطاع الحكومي وغير الحكومي لتقديم الخدمات الارشادية والإستشارات الزراعية وآليات تنفيذها.

وأشار إلي ان ورش العمل تناقش محاور التطوير الآخري ومنها هيكلة  قطاع الارشاد الزراعي بكافة إداراته وإستحداث هياكل تنظيمية تخدم رؤية القطاع الجديدة، ووضع إستراتيجية متكاملة للأرشاد الزراعي والخدمات الإستشارية الزراعية تنبثق من آلية الشراكة والهيكلة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى