الأخبارالاقتصادالانتاجالصحة و البيئةانتاج حيواني وداجنيبحوث ومنظماتمصر

وزير الزراع يطلب تقرير تفصيلي عن محطة الإنتاج الحيواني بالسرو بمحافظة دمياط

قرر الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي خلال زيارة مفاجئة الى محطة بحوث الإنتاج الحيوانى بالسرو  إرسال لجنة للمتابعة وتقييم أداء المحطة .

جاء ذلك خلال الزيارة المفاجئة التي قام بها الوزير ترافقه الدكتورة منال عوض محافظ دمياط لمحطة بحوث الإنتاج الحيوانى يرافقهما د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية وبعض قيادات الوزارة ومركز البحوث.

وتفقد ابوستيت قسم تربية الدواجن والذى يتضمن ثلاث سلالات مختلفة، كما استمع من مدير المحطة عن آليات العمل بهذا القسم والمعدات المستخدمة في التفريخ وإقبال المربيين بالمحافظة على شراء البيض المنتج بالمحطة فضلا عن العمل على إنتاج سلالات جديدة للدواجن وكذلك الأرانب.
كما تفقد الوزير والمحافظ قسم المحلب الآلى بالمحطة للتعرف على طاقة العمل به وكذلك الجزء الخاص بتربية وتسمين العجول والماشية.
اكد ابوستيت على ضرورة ادخال سلالات اخري جديدة غير الموجودة سواء دواجن او ابقار للحفاظ على السلالات، والتنوع بين التربية والانتاج والخدمات الارشادية.وايضا ادخال سلالات لها انتاجية عالية في اللحوم والالبان مع المتابعة المستمرة لرؤية التحسن من خلال لجان التقييم والمتابعة بالوزارة واعداد تقرير متكامل عن المحطة ومناقشته مع قيادات معهد الإنتاج الحيواني ووجه ببيع المنتجات المتميزة بأسعار السوق وملء الفراغات بدواجن التسمين.

من ناحيتها أوضحت الدكتورة منال عوض أنه سيتم وضع دراسة بالتعاون مع وزارة الزراعة لتعظيم الاستفادة من المحطة والعمل على تطويرها ودعم القطاع الانتاجى والبحثى بها بالإضافة أيضاً الى بحث إمكانية اقامة منافذ لبيع منتجات المحطة.
والجدير بالذكر ان د عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى ترافقه د منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وبعض قيادات الوزارة ومركز البحوث قد قام بزيارة إلى محافظة دمياط افتتاح خلالها فرع المركز الإقليمي للأغذية والاعلاف وتفقد معمل فحوص صلاحية الأغذية التابع لمعهد بحوث صحة الحيوان بميناء دمياط بحضور د منال عوض محافظ دمياط واللواء وليد مصطفى رئيس هيئة ميناء دمياط.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى