اخبار لايتالأخبارالصحة و البيئةامراضبحوث ومنظماتصحةمتفرقاتمصر

فواكه وخضروات تحتوي علي المغنسيوم (أحدث تقرير طبي)

تعرف علي فوائد المغنسيوم في علاج السكر والإلتهابات وضبط ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب

تتعدد فوائد المغنيسيوم الصحية للجسم، فتتمثل إحداها في وقاية الجلد من الالتهابات، التي تتنوع أسبابها وأشكالها، وربما طرق الحصول على نسب المغنيسيوم اللازمة لها.

وتنشر”أجري توداي”، عددا من النصائح المتعلقة بفوائد المغنيسيوم علي الصحة العامة للجسم وفقا لأحدث التقارير الصحية التي أصدرها معهد التغذية بوزارة الصحة  والتي من بينها:

 

  • تقوية العضلات وضبط ضغط الدم، ووقاية القلب وكذلك الأعصاب من الأزمات، إلا أنه يوجد دور لا يقل خطورة لهذا المعدن الشهير، يتلخص في وقاية الجسم من الاتهابات.
  • الحد من مخاطر عدم اتزان الهرمونات نتيجة تناول الطعام غير الصحي، الأمر الذي يكشف عن أهمية المغنيسيوم، المقاوم الشرس للالتهابات الناتجة عن هذه المشكلات.
  • المغنيسيوم بإمكانه وقاية الجلد والجسم بشكل عام من الالتهابات، ليس هذا فحسب بل كذلك يملك الخصائص التي تؤهله للسيطرة على تلك الالتهابات في حال الإصابة بها، ما يتطلب دائما تناول الأكلات المحتوية على هذا المعدن المهم، حتى لا يصاب الجسم بنقص المغنيسيوم.
  • المغنيسيوم العالي والمحتوى المنخفض للصوديوم له تأثير مفيد في إدارة مرض السكري والسمنة. بما أن مرضى السكري لديهم فرص أكبر للإصابة بأمراض القلب، فإن المحتوى العالي من المغنيسيوم يمكن أن يساعد في تحسين تدفق الأوكسجين والدم في الجسم. هذا ، بدوره ، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • أظهرت دراسة نشرت في المجلة العالمية لمرضى السكري أن تناول كميات كبيرة من المغنيسيوم يمكن أن يساعد الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأشخاص المصابين بهذا المرض الذين يعانون من نقص المغنيسيوم هم أكثر عرضة لمضاعفات

أما عن الأكلات التي يمكن تناولها باستمرار، من أجل ضمان حصول الجسم على نسب مطلوبة من المغنيسيوم وهي:

  • يمكن الاعتماد على الأفوكادو على سبيل المثال، من أجل مد الجسم بمضادات الأكسدة والدهون المفيدة، علاوة نسب مثالية من المغنيسيوم، لأن شريحة الأفوكادو الواحدة تحتوي على 15% من النسب المطلوبة يوميا من المغنيسيوم.
  • ينصح بتناول الأكلات الخضراء مثل السبانخ والقرنبيط، باعتبارها تحتوي على نسب جيدة من معدن المغنيسيوم المقاوم للالتهابات.
  • ينطبق الأمر نفسه على البذور والمكسرات، التي يفضل تناولها بدلا من الشوكولاتة وشرائح البطاطس، من أجل تزويد الجسم بنسب رائعة من المغنيسيوم، الذي يشدد خبراء الصحة على أهميته بالنسبة للكبار والصغار.
  • تحتوي بذور الكرفس على المغنيسيوم الذي يساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم وبالتالي يساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، وتساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء لاحتوائها على عنصر الحديد والمغنسيوم حيث تحتوي ملعقة واحدة منها على 17% من الحصة اليومية الموصى بها من الحديد والمغنسيوم للنساء، و38% من حصة الرجال.
  • يوجد أيضا المغنسيوم في الحمص حيث يكون له فوائد عديدة لتناول الحمص لمرضى السكر، فهو مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والزنك والنحاس والفوسفور والبوتاسيوم والمنغنيز وفيتامين B6 والفولات.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى