الأخبارالاقتصادبحوث ومنظماتمصر

ماذا قال وزير الزراعة عن كتاب “وصف مصر” والبحث العلمي؟

تفقد السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي المكتبة التابعة لمركز البحوث الصحراء والتي تضم المخطوطات والكتب النادرة ورسائل الماجستير والدكتوراه التي حصل عليها باحثو المركز طوال تاريخ المركز.

وإستمع وزير الزراعة إلي شرح تفصيلي من المشرف علي مكتبة المركز وخاصة أحد المخطوطات النادرة وهي كتاب وصف مصر الذي أعده علماء الحملة الفرنسية خلال إحتلالهم مصر حيث تم رصد الحياة اليومية للمصريين وحياه الدولة المصرية خلال متخلف العصور التاريخية، مشفوعة بعدد من الصور والرسوم التوضيحية لوصف مختلف العصور.

وشدد وزير الزراعة علي أهمية ان يتم الإستفادة بهذا الكتاب النادر من خلال التوصل لحالة الزراعة المصرية خلال الفترات  التاريخية لإعداد برامج يمكن الإستفادة منها في حل أسباب التغير الذي طرأ علي الزراعة المصرية من ناحية الإنتاج ونوعيته والتراكيب المحصولية السائدة في ذلك الوقت وإمكانية الإستفادة منها في تحديث منظومة الزراعة المصرية.

وأضاف الوزير اننا لا نريد أثرا فقط ولكننا نبحث كيف نستفيد من هذا التراث العلمي والثقافي في العاصر الحالي، وأننا لا نريد  بحوث توضع علي الأرفف  في المكتبات وما يهمني هو الجانب الاقتصادي لهذه البحوث وكيف تستفيد الأسرة والإقتصاد الوطني من هذه البحوث.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى