أفريقياالأخبار

سفير الكاميرون : تأسيس اتحاد المهندسين الزراعيين الافارقة انجاز جديد للرئيس السيسي

أكد السفير محمدو لبارانج سفير الكاميرون وعميد السفراء الأفارقة أن تأسيس اتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة يعد مثالا لانجازات أخرى للرئيس عبدالفتاح السيسي فى دورة رئاسته للاتحاد الافريقي وأشاد سفير الكاميرون بجهود الرئيس السيسي خلال عام توليه رئاسة الاتحاد.

جاء ذلك خلال كلمته فى المؤتمر التأسيسي لاتحاد المهندسيين الزراعيين الافارقة بحضور السيد القصير وزير الزراعة و20 سفيراً من الدول الافريقية والذى تنظمه نقابة المهن الزراعية برئاسة الدكتور سيد خليفة فضلا عن رؤساء واعضاء النقابات والاتحادات والمؤسسات والمنظمات والجمعيات والروابط الزراعية الافريقية، وممثلى القطاع الخاص ورجال الاعمال والمستثمرين والمجتمع المدنى

ووجه عميد السفراء الأفارقة بالقاهرة، نيابة عن زملائه السفراء بالقاهرة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي علي رعايته فعاليات المؤتمر التأسيسي لاتحاد الزراعيين الأفارقة بمدينة شرم الشيخ والذي تنظمه نقابة المهن الزراعية المصرية.

كما وجه سفير الكاميرون الشكر لنقابة المهن الزراعية لدعوته وسفراء القارة الأفريقية بالقاهرة للمشاركة في مؤتمر تأسيس اتحاد الزراعيين الأفارقة.

وأشاد سفير الكاميرون بحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مبعوثا من الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ ما يؤكد الجهود المبذولة من السيسي من أجل جمع الأفارقة ، وتعزيز ودعم النشاط الزراعي، خاصة أنه نشاط أساسي في جميع البلدان الإفريقية، وأغلبية سكان أفريقيا يعملون في الزراعة باعتباره نشاط أساسي وأسلوب حياة.

وأضاف سفير الكاميرون ان مصر هى مهد الحضارات على مر العصور وشهدت تطورا ضخما ليس فقط فى مجالات الهندسة منذ عصور الفراعنة وفى الزراعة واستصلاح الاراضى بشكل خاص.

وأضاف عميد السفراء الأفارقة أن 60% من سكان جنوب الصحراء واغلبهم من أصحاب الحيازات الزراعية الصغيرة.

وأكد أن دول القارة تمتلك أكبر اراضى خصبة على مستوى العالم ولكن ينقصها الاستثمارات الحقيقة وادخال التكنولوجيات الحقيقية للسوق التى ما زالت تعتمد على التنقيات التقليدية لذلك نحن فى حاجة الى استثمارات فى الأبحاث والبنية التحتية من أجل تسخير الامكانيات وتحقيق النمو المطلوب فى القطاع الزراعى وذلك لن يتحقق الا من خلال مشاركة واسعة من الحكومات والمجتمع المدنى والنقابات والمستثمرين.

وأشار سفير الكاميرون إلى أنه رصد وتسجيل تطورات التي شهدتها مصر في الزراعة والري رفع الآمال، بأهمية وجود شراكة بين جميع الحكومات والمهنيين لتحسين للتنافسية بين اقتصادات الأفريقية.

وأشاد سفير الكاميرون بتنفيذ اتفاقية التجارة الحرة بين دول القارة الأفريقية، وأنها تعد من الإنجازات الكبري للرئيس عبدالفتاح السيسي خلال رئاسته للاتحاد الافريقي.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى