الأخبارمصر

نقيب الزراعيين : الرئيس السيسي حمل على كتفه هموم وطموحات شعوب القارة السمراء فى كل المحافل الدولية

قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، أنه منذ أن رأست مصر الاتحاد الافريقي فى فبراير العام الماضى، لم يترك الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤتمراً ومحفل دولي إلا وشارك فيه ممثلا القارة الأفريقية، حاملا على كتفه هموم وأمال وطموحات شعوب القارة السمراء لتحقيق التنمية المستدامة للقضاء على مخاطر الجوع والفقر، والمرض والبطالة.

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر التأسيسي لاتحاد المهندسين الزراعيين الافارقة، والذي تنظمه النقابة العامة للمهن الزراعية،  في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور مكثف للسفراء الافارقة، فضلا عن رؤساء واعضاء النقابات والاتحادات والمؤسسات والمنظمات والجمعيات والروابط الزراعية الافريقية، وممثلى القطاع الخاص ورجال الاعمال والمستثمرين والمجتمع المدنى.

وأكد نقيب الزراعيين أن الرئيس عبدالفتاح السيسي دعا رجال الأعمال في منتدى أفريقيا ٢٠١٩ في نوفمبر الماضي لجذب المزيد من الاستثمارات في القارة، وكذلك الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، لتهيئة المناخ لجذب الكثير من الاستثمارات.

وأضاف خليفة خلال كلمته: “لست في حاجة إلى استعادة ذاكرتكم لدور مصر في تأسيس الاتحاد الأفريقي، وكذلك جهود الرئيس السيسي منذ تولي رئاسته لمصر في دعم وتعظيم الدور المصري في تنمية دول القارة الأفريقية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى