الأخبارالانتاجالصحة و البيئةالمناخالمياهامراضبحوث ومنظماتمصر

مزارعو الفراولة يطالبون وزير الزراعة بالتدخل لإنقاذهم من الإفلاس بسبب تلف المحصول

طالب مزارعو الفراولة السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي بالتدخل العاجل لإنقاذ مزارعي الفراولة من الخسائر التي تعرضوا لها خلال الأيام الماضية بسبب موجة الأمطار التي تعرضت لها البلاد وخاصة المناطق الأكثر تضررا وهي زراعات الفراولة.

ووجه  عماد مهدي أحد مزارعي الفراولة،نداء عاجلا من مزراعى الذهب الاحمر لوزير الزراعة والسادة المسئولين للوقف على تقديم حلول للخروج من أزمة انهيار الذهب الاحمر وإلا سوف تكون السجون المصير الحتمى لعدم القدرة على سداد مستحقات المستلزمات الزراعية من معقمات تربة وثمن شتلات و اسمدة ومبيدات وبلاستيك.

وأضاف “مهدي”، ان هذه المخاطر سوف تتسبب بضياع مستقبل صناعة الذهب الاحمر فى مصر حيث تعد مصر من الدول التى تحتل مركز متقدم فى التصدير فمصر تحتل المركز الثاني عالميًا فى تصدير المجمد بالمشاركهً مع المكسيك بعد بولندا والسادس مع التنافس علي الخامس فى تصديرالفراوله الفريش .

وأوضح “مهدي”، ان محصول الفراولة يعد من المحاصيل التصديرية التي تفيد خزانة الدولة وتدر عليها أحد مصادر الدخل للدولة المصرية، مشيرا إلي أن المساحات المنزرعة بالفراولة في تزايد خلال السنوات الخمسة  الماضية بنسبه ٢٥٪  لتصدير الفراولة المجمدة مشيرا إلي أن مصر لديها ميزة نسبية في إنتاج الفراولة يستوجب معها إتخاذ إجراءات لحماية مزارعي الفراولة من مخاطر التقلبات المناخية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى