الأخبارالانتاجمصر

ماهي مهام إتحاد منتجي الدواجن وفقا للقانون؟ (تفاصيل هامة)

>>المساعدة في وضع خطة الاستيراد وتوفير الخامات والمهمات والأعلاف والأدوية واللقاحات

تنشر «أجري توداي» دور إتحاد منتجي الدواجن وفقا للقانون رقم 96 لسنة 1998 بشأن إنشاء الاتحاد العام لمنتجي الدواجن  والذي يشمل حماية وزيادة الثروة الداجنة وتنمية الاستثمار في الأنشطة المتصلة بها وتطوير أساليب إنتاجها وصناعتها وفقاً للمواصفات القياسية العالمية.

ووفقا للقانون لإتحاد منتجي الدواجن في سبيل تحقيق أهدافه وأغراضه في إطار الخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة وبالتعاون مع جهات الاختصاص، القيام بما يلي:

  • جمع كافة المعلومات والإحصاءات التي تتعلق بأوجه نشاطه، وتبويبها وإمداد أعضائه وجهات الاختصاص بها، وفقاً للنظام الذي يضعه مجلس الإدارة.
  • المساعدة في وضع خطة الاستيراد والتصدير في كافة أوجه نشاط أعضائه، وإجراء ما يلزم لذلك من دراسات لظروف واحتياجات الأسواق الداخلية والخارجية.
  •  العمل على توفير الخامات والمهمات والأعلاف والأدوية واللقاحات وغيرها مما يلزم تربية وإنتاج الدواجن وصناعتها، وذلك من السوق المحلية والأجنبية ووضع نظم توزيعها على الأعضاء.
  • اقتراح شروط وقواعد الحصول من جهات الاختصاص على تراخيص مزاولة الأنشطة المتعلقة بإنتاج وصناعات الدواجن، والأعمال المكملة لها، وكذلك المواصفات الفنية والصحية اللازمة. 5
  • – إنشاء نظام تحكيم اتفاقي لفض المنازعات بين أعضاء الاتحاد أو بينهم وبين الغير والمتعلقة بأوجه النشاط الداخلة في اختصاص الاتحاد.
  • التنسيق مع الجهات المختصة للاستفادة من القروض والمنح والمعونات المقدمة في مجالات إنتاج وصناعات الدواجن.
  • إنشاء ودعم المشروعات والأجهزة والمراكز العلمية في مجال البحوث والتدريب لتطوير إنتاج وصناعة الدواجن ووسائل الدعاية والإعلان في الداخل والخارج.
  • إنشاء المشروعات التي يحتاجها إنتاج وصناعات الدواجن أو المساهمة فيها وتشجيع الأعضاء على تكوين شركات أو جمعيات تعاونية لتيسير الحصول على مستلزمات الإنتاج ورفع معدلات التسويق وسائر المسائل التي تتصل بأغراض الاتحاد ولا تدخل في اختصاص جهات أخرى. وتحدد اللائحة التنفيذية كيفية ممارسة الاتحاد لهذه الاختصاصات والقواعد والإجراءات الواجبة في هذا الشأن.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى