الأخبارالاقتصادالانتاجالصادرات و الوارداتالمبيداتمصر

«الزراعة»: معمل متبقيات المبيدات  يستعين بأحدث  أجهزة التحليل للمنتجات الزراعية

>> «هند عبداللاه»: نستهدف ضمان الدقة وتطبيق معايير سلامة الغذاء للإستهلاك المحلي والصادرات

قالت  الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل المركزى لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة أنه  انه تم تزويد المعمل بجهازين جديدين الى مجموعة عمل تحاليل العناصر الثقيلة. حيث تم تركيب وتشغيل جهاز بلازما الحث المزدوج ICP-OES   ليصبح لدى المعمل جهازين ICP-OES ‘ تعد هذه الأجهزة الأفضل فى تحليل العناصر المعدنيه المختلفه فى جميع المواد سواء كانت غذائية او مياه.

وأضافت «هند عبداللاه»، في تصريحات صحفية الجمعة إن دقة هذه التحاليل تصل الي جزء فى البليون وسرعه فائقة فى الاداء، موضحة إنه امكانه ان يقيس الى 73 عنصر معدنيا فى العينة الواحدة من خلال حقنة واحدة ولعدد 240 عينه فى دورة التشغيل الواحدة.

وأوضحت مدير المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات إنه تم أيضاً تركيب وتشغيل جهاز بلازما الحث المزدوج المزود بمطياف الكتلة ICP –MS ليصبح لدى المعمل جهازين ICP –MS مشيرا إلي أن هذه الأجهزة تعد الأدق فى تحاليل العناصر المعدنية حيث تصل دقتها الى جزء فى الترليون، و بإمكانها أيضاً قياس 73 عنصر معدنيا فى العينة الواحدة من خلال حقنة واحدة ولعدد 240 عينه فى دورة التشغيل الواحدة.

وأشارت «هند عبداللاه»،  إلي ان هذه الأجهزة تستهدف زيادة دقة التحاليل لعينات من الصادرات الزراعية والمنتجات الغذائية ذات الأصل الزراعي والمشاركة في خطة رصد متبقيات المبيدات في الفواكه والخضروات بالأسواق وذلك انطلاقا من دور المعمل فى المحافظة على جودة وسلامة الغذاء المصرى، وتماشياً مع ثقة المصدريين أو من مختلف الجهات المعنية على مدار 25 عام فى أجراء أغلب ملوثات الغذاء،

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى