الأخبارالاقتصادالانتاجالمبيداتبحوث ومنظماتمصر

بروتوكول تعاون بين «متبقيات المبيدات» و«الاقتصاد الزراعي» لتبادل الخبرات والتعاون البحثي

>> هند عبداللاه: نستهدف خدمة الباحثين والمنتجين والمصدرين وتقديم الدراسات الفنية خدمة للإقتصاد القومي

وقعت الدكتورة هند عبد اللاه مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات (كيوكاب)  والدكتور علي عبد المحسن مدير معهد بحوث الاقتصاد الزراعي بروتوكول تعاون مشترك بين الجهتين ورفع القدرات التنافسية للجهات التابعة لمركز البحوث الزراعية وذلك بحضور  الدكتور طاهر سعيد مدير إدارة التسويق،  والدكتور محمود السيسي  مدير التدريب.

وقالت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية في تصريحات صحفية لـ«أجري توداي» ان بروتوكول التعاون يهدف إلي  تبادل الخبرات في مجال التعاون البحثي والتدريب والإرشاد لخدمة الباحثين والمنتجين والمصدرين وتقديم خدمات إستشارية، عمل دراسات فنية لخدمة الاقتصاد القومي.

وأضافت «هند عبداللاه» ان بروتوكول التعاون يحقق قيمة مضافة للبحث العلمي في المجال التطبيقي لخدمة أحد أهم القطاعات الإنتاجية في مصر وهي القطاع التصديري بما ينعكس علي زيادة العائد الاقتصادي للدولة المصرية وتطوير الخبرات البحثية من خلال خدمات جديدة يقدمها المعمل بالتعاون مع معهد بحوث الاقتصاد الزراعي وغير ذلك من الخدمات الأخرى.

وإتفق الطرفان على البدء الفوري لتفعيل بنود البروتوكول من خلال آليات تنفيذية واضحة تحقق الأهداف المرجوة من البروتوكول ضمن خطة عمل مركز البحوث الزراعية ووزارة الزراعة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى