الأخبارالوطن العربى

الزراعة العراقية : نسعى للسيطرة على أسعار المنتجات الزراعية بعد رفع سعر صرف الدولار

المتحدث باسم وزارة الزراعة العراقية : نجحنا في تأمين المحاصيل الزراعية وبأسعار ميسرة خلال ازمة كورونا

أكدت وزارة الزراعة العراقية، اليوم الاثنين، سعيها الى السيطرة على أسعار المنتجات الزراعية في الاسواق المحلية فيما اشارت الى ان رفع سعر صرف الدولار فى العراق فيه مردودات ايجابية للاقتصاد العراقي.

وقال حميد النايف المتحدث باسم وزارة الزراعة العراقية، ان الوزارة من مهامها توفير المستلزمات الضرورية لزيادة الإنتاج الزراعي كما ونوعا.

وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة العراقية انها نجحت في تأمين المحاصيل الزراعية وبأسعار ميسرة خلال ازمة جائحة كورونا.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة العراقية، أن الوزارة تقف الى جانب المواطن وتسعى الى اطفاء حالة عدم الاستقرار في الأسواق المحلية، الا ان ذلك يحتاج الى تكاتف جهود جميع الجهات ذات العلاقة فى العراق لاسيما الأمنية لمنع اصحاب النفوس الضعيفة من استغلال الظروف لرفع اسعار المحاصيل والمنتجات الزراعية فى العراق.

وعن أسباب ارتفاع اسعار بيض المائدة والدجاج أكد المتحدث باسم وزارة الزراعة العراقية أن المدخلات في الانتاج يتم استيرادها من الخارج بعملة الدولار، مما تسبب بارتفاع الاسعار.

وشدد المتحدث باسم وزارة الزراعة العراقية على ضرورة دعم منتجي الدواجن من خلال تخفيض اجور الكهرباء والمشتقات النفطية والتي بدورها ستنعكس على الاسعار.

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة العراقية الى ان رفع سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي سيكون له مردودات ايجابية على الاقتصاد العراقي لكونه سيقلل من الاستيرادات غير الضرورية ويجعل الاموال تذهب للمنتج المحلي، على الرغم من القرار جاء متاخرا وأربك المواطن الا انه فيه ايجابيات كثيرة على مستقبل الاقتصاد.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى