الأخبارمصر

وزير الزراعة:  الإنتهاء من حصر الأصول التابعة للوزارة لرفع كفاءتها وإزالة التعديات عليها

>> «القصير»: 1500 أصلا و 121 موقعا بالإصلاح الزراعي بقيمة 14 مليار جنيه

قال السيد القصير وزير الزراعة وإستصلحا الأراضي إن وزارة الزراعة واصلت برنامجها في مجال الحفاظ على الأصول ورفع كفاءتها وحسن استغلالها تمشياً مع محور استغلال أصول الدولة في برنامج الحكومة ، موضحا إنه تم ولأول مرة في تاريخ الوزارة حصر كافة الاصول التابعة لكافة الجهات والهيئات التابعة لها حيث بلغ إجمالى ما تم حصره عدد (1500) أصل ما بين أصول مستغل  وغير مستغل  وأصول تم تأجيرها أو تم التعدي عليها في السابق  وجاري وضع خطة لرفع كفاءة استخدام هذه الأصول وتعظيم العائد الاقتصادي لها وانهاء التعديات على الأصول المتعدي عليها.

وأضاف وزير الزراعة في تصريحات صحفية الأثنين، إنه تم حصر كل الأراضى الفضاء داخل الأحوزه العمرانية التابعة لهيئة الاصلاح الزراعى بهدف تعظيم الاستفادة منها بالتنسيق مع مركز  تخطيط استخدامات أراضى الدولة وهيئة المساحة لتدقيق بيانات الحصر ورفع إحداثياتها.

وأوضح «القصير»، ان  إجمالي ما تم حصره 121 موقع بمساحة بلغت  حوالى 2.2 مليون متر مربع بقيمة تقديرية تزيد عن 14 مليار جنيهاً وقد تم عرضها على رئيس مجلس الوزراء بمقترحات  جديدة لتعظيم الاستفادة منها. وقد يكون من جانب كبير منها خاصة القطع الكبيرة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين.

وأشار  وزير الزراعةـ إن الوزارة نجحت في  رفع كفاءة تحصيل الديون ، في كل هيئات الوزارة سواء  الاصلاح الزراعى والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية و قطاع إستصلاح الأراضي  و هيئة الثروة السمكية و قطاع الانتاج وغيرها ، مشيرا إلي إنه تم وضع أهداف لهذه الهيئات كانت سبباً في إرتفاع معدلات التحصيل إلى أرقام غير مسبوقة حيث وصلت قيمة المتحصلات إلى 7.2 مليار جنيه.

وأشار «القصير»، إلي إنه في مجال الحفاظ على الأصول ورفع كفاءتها وحسن استغلالها تمشياً مع محور استغلال أصول الدولة في برنامج الحكومة ، فقد تم ولأول مرة في تاريخ الوزارة حصر كافة الاصول التابعة لكافة الجهات والهيئات التابعة لها حيث بلغ إجمالى ما تم حصره عدد (1500) أصل ما بين (مستغل – غير مستغل –  ومؤجر ومتعدى عليه) وجاري وضع خطة لرفع كفاءة استخدام هذه الأصول وتعظيم العائد الاقتصادي لها وانهاء التعديات على الأصول المتعدي عليها.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى