الأخباربحوث ومنظماتمصر

«الزراعة»: دورة تدريبية عن آفات الذرة والأرز والقطن بمحافظة الدقهلية

>> عبدالمجيد: إستعراض الطرق المختلفة لمكافحة الآفات التي تهدد المحاصيل الصيفية

نظم معهد بحوث وقاية النباتات بالتعاون مع مديرية الزراعة بالدقهلية دورة تدريبية بعنوان ” الآفات التى تصيب المحاصيل الصيفية وطرق مكافحتها” والتي اختتمت أعمالها أمس الأربعاء، لاستعراض الطرق المختلفة لمكافحة الآفات التي تهدد إنتاجية المحاصيل الصيفية ومنها الأرز والذرة والقطن.

وقال الدكتور احمد عبدالمجيد مدير بحوث وقاية النباتات في تصريحات صحفية الخميس ان هذه الدورة تأتي فى إطار توجيهات مباشرة من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى بتنظيم دورات تدريبية تساهم في زيادة العائد القومى للزراعة من خلال زيادة تصدير المحاصيل الزراعية المختلفة وتقليل الفاقد منها عن طريق مكافحة الآفات التى تصيبها.

وأضاف «عبدالمجيد»، ان هذه الدورة تمثل اهمية كبيرة لمهندسي المكافحة والارشاد الزراعى بمحافظة الدقهلية للتعرف على أهم الافات الحشرية والحيوانية التى تصيب هذه المحاصيل والطرق المختلفة لمكافحتها ومعرفة كل ما هو جديد وحديث فى هذا المجال.

وأوضح مدير معهد وقاية النباتات ان موضوعات الدورة ناقشت أهم الآفات التى تصيب محاصيل القطن والذرة والارز وطرق مكافحتها وأساليب المكافحة المتكاملة لأفات الخضر ، علاوة على محاضرات عن القواقع الارضية والقوارض وطرق مكافحتها بالإضافة الى معاملات ما بعد الحصاد. حضر افتتاح الدورة المهندس فوزي الحضرى وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى