الأخبارمصر

الزراعة: فحص 1076 هجن في مضمار شرم الشيخ الدولى

توجهت قافلة بيطرية مجانية إلى جنوب سيناء من معهد بحوث التناسليات بالتعاون مع معهد بحوث الصحة الحيوانية ومعهد بحوث الامصال واللقاحات البيطريه والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

جاء ذلك في إطار توجيهات السيد القصير واستصلاح الأراضي وبالتنسيق مع الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأكد الدكتور هاني حسن مدير معهد التناسليات الحيوانية أن القافلة كانت خلال الفترة من ١٧ إلى ٢١ مارس.

ويأتي ذلك في إطار متابعة نتائج اجتماع السيد القصير وزير الزراعة مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال زيارة وزير الزراعة للمحافظة الشهر الماضي وتلبية لمطالب مواطني سيناء.

وقد قام فريق القافلة بتشخيص المشاكل التناسليه وبأحدث التقنيات وعلاجها في الجِمال وذلك لأول مرة بالمحافظة وعمل العمليات الجراحية العامة والتناسلية وعلاج الامراض الباطنية.

وكذلك رش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية وعلاج إصابات الجلد وتجريع الحيوانات ضد الطفيليات الداخلية وإرشاد الأهالي من البدو كيفية العناية بالجمال ورفع كفاءتها وتقديم التحصينات اللازمة.

وأضاف حسن أنه تم أيضا على هامش القافلة تدريب شباب الأطباء علي التقنيات الحديثة في مجال التناسليات وبالتعاون مع مديرية الطب البيطري.

كما تم سحب عينات للوقوف علي الحالة المرضية والوبائية للحيوانات وكذلك فحص فريق القافلة الجمال الواردة من الامارات والتابعة لمجلس مدينه شرم الشيخ والموجودة بمضمار الهجن بمنطقة السفاري وفحص الحالة الصحية و التناسلية لها وتقديم البرامج العلاجيه لها.

وبلغ إجمالي عدد الحيوانات ١٠٧٦ وعدد المستفيدين ٤٣٥ وفي نهاية القافله قام اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء واللواء محمود السوليه رئيس مدينه شرم الشيخ بتكريم اعضاء القافله البيطرية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى