الأخبارالعالم

المجتمع الدولي ينعي وفاة «أبو الأرز الهجين».. ساهم في الأمن الغذائي للعالم

>>ساهم في زيادة إنتاجية الأزر 20% وقام بتدريب 14 ألف متخصص في الأرز الهجين

أقيمت، في مدينة تشانجشا بمقاطعة هونان، مراسم تأبين لوداع العالِم «يوان لونج بينج»، المعروف باسم “أبو الأرز الهجين” الصيني.

ومنذ وفاته يوم السبت الماضي، نعته العديد من المنظمات الدولية، بما فيها الأمم المتحدة، والهيئات الحكومية في العديد من البلدان، ونشرت الكثير من وسائل الإعلام العالمية ومستخدمي الإنترنت مقالات وتعليقات تخليدًا لذكراه.

والأرز الهجين معروف عالمياً بأنه “خامس أكبر اختراع للصين”، ففي سبعينيات القرن الماضي، كان إنتاج الأرز المهجن في الصين أعلى بنحو 20٪ من إنتاج الأرز التقليدي، ومكنت هذه الزيادة السنوية في إنتاج الحبوب من إطعام 70 مليون شخص إضافي.

وفي أوائل تسعينيات القرن الماضي، أدرجت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة تعميم زراعة الأرز الهجين كأول تدبير استراتيجي لحل مشكلة نقص الغذاء في البلدان النامية، وعينت يوان لونغ بينغ كمستشار دولي رئيسي لها.

ووفقًا للإحصاءات، فقد درب يوان لونغ بينغ، خلال العقود الماضية، أكثر من 14000 متخصص في زراعة الأرز الهجين في أكثر من 80 دولة نامية.

وفي الوقت الحاضر، تزرع الهند و فيتنام و الولايات المتحدة و البرازيل وإفريقيا الأرز الهجين على نطاق واسع، وأصبح متوسط إنتاج الهكتار أعلى بنحو طنين من الأصناف المحلية المتفوقة.

وبفضل المثابرة والابتكار، خلال الفترة الماضية، لم يعمل يوان لونغ بينغ وفريقه الأمن الغذائي العالمي على تقليل الجوع وتخفيف الفقر في العالم فحسب، بل قدموا أيضًا مساهمات مهمة في الحفاظ على السلام العالمي.

ولا شك في أن إنجازات يوان لونغ بينغ تمثل نجاحاً للبرامج والخطط الصينية الرامية لمواجهة نقص الحبوب في العالم والقضاء على الفقر.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى