الأخبارالاقتصادالصادرات و الوارداتمصر

جمعية «هيا» تنظم لقاءا لمزارعي «الفلفل» للتوعية بمعايير تصدير المحصول

 >> البلتاجي: نستهدف تقديم خدمات إرشادية تضمن التداول الآمن للمبيدات وربط المزارعين بالمصدرين

نظمت جمعيه تنمية و تطوير الصادرات البستانية ( هيا ) بالتعاون  مع مشروع الابتكار الزراعي GIZ-AIP  لقاء تعريفي مع المصدرين للتعريف بدور  الجمعية والتي تقوم فيه بتقديم الإرشاد الزراعي في جميع مراحل الإنتاج بدءا من خدمة المشتل و معاملات ما بعد الحصاد.

وقال محسن البلتاجي  في تصريحات صحفية الخمبس إن اللقاء تم تخصيصه لعرض مراحل الإنتاج والتداول لمحصول الــفلــفل و ربط المزارعين بالمصدرين لتوفير محصول الفلفل للمصدر متوافق مع طلبات التصدير من ناحية الجودة و سلامه الغذاء بما يحقق أعلي عائد للمزارع ويلبي إحتياجات المصدرين من هذا المحصول الهام.

وأضاف «البلتاجي»، ان جمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية «هيا»، تقدم هذه الخدمة لعدد 5 جمعيات متخصصة في انتاج الفلفل في محافظه المنيا ومحافظة بني سويف، من خلال برنامج إرشادي تنفذه الجمعية بالاستعانة بالمتخصصين في مجال إنتاج وزراعة الفلفل والمحاصيل التصديرية الآخري لضمان تطبيق الممارسات الجيدة خلال هذه المراحل.

وأوضح رئيس جمعية «هيا» انه تم خلال اللقاء إستعراض آليات التداول الآمن للمبيدات وفقا للتوصيات الفنية المعتمدة من لجنة المبيدات، وترشيد إستهلاك مياه الري، وتطبيق منظومة متكاملة لمكافحة الآفات الزراعية للمحاصيل التصديرية لضمان جودة المنتجات الزراعية.

و قام المجلس التصديري للصناعات الغذائية بالتعاون مع شركة KONZEPT باستضافة اللقاء التعريفي بحضور المجلس التصديري للحاصلات البستانيه و غرفه الصناعات الغذائية و ممثلي مشروع الإيتكار الزراعي GIZ- AIP

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى