الأخبارالصحة و البيئةبحوث ومنظماتصحةمصر

«بحوث الصحة الحيوانية» ينظم سلسلة ورش عمل عن ديناميكية البحوث التطبيقية بالمعهد ومعامل المحافظات

>> شاهين: نستهدف رفع كفاءة الباحثين وتنمية مهاراتهم في حل مشاكل المزارعين والمربين

كلف السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي المعاهد والمعامل التابعة لمركز البحوث الزراعية بالتركيز على تنفيذ البحوث التطبيقية ومردودها الاقتصادي وتحسين الأداء والإنتاجية للمنظومة البحثية والعمل على حل المشاكل الحقلية ودعم المربى الصغير.

يأتي ذلك بينما ينفذ معهد بحوث الصحة الحيوانية مجموعة من ورش العمل تحت عنوان ديناميكية البحوث التطبيقية وخدمة المجتمع مع أتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الاحتياطية للوقاية من فيروس كوفيد 19 فى 4 محافظات الأسبوع القادم.

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير معه صحة الحيوان في تصريحات صحفية الأحد ان هذه المحافظات تضم محافظة القليوبية (معمل بنها) والشرقية (معمل الزقازيق) والغربية (معمل طنطا) والدقهلية (معمل المنصورة)، موضحا انه سيتم التركيز علي حل المشاكل الحقلية للمعنين بصحة الحيوان ووضع حلول عملية لتحقيق هذه الأهداف.

وأضاف «شاهين»، أن هذه الورش تهدف الى خدمة المجتمع وبناء قدرات وتنمية مهارات ورفع كفاءة الباحثين فى المعهد وفروعه على مستوى الجمهورية للنهوض بالمنظومة البحثية ومردودها على المخرجات البحثية التطبيقية لخدمة المجتمع والقطاع الخاص لدعم الاقتصاد القومى.

وأشار مدير صحة الحيوان إنه من المقرر أن يتم بأنه تنفيذ تلك الورش تباعاً فى جميع معامل المعهد بمحافظات مصر وأنه سيقوم بمتابعتها شخصياً لحل أى مشاكل قد تواجهها المعامل الفرعية فى هذا الخصوص.

وكلف «شاهين»، مركز التدريب والتعلم برئاسة الدكتور عصام كامل بالعمل على ان تكون تلك الورش تجهيز لمساعدة الباحثين على تنفيذ البحث التطبيقي والنشر الدولى لبناء قدرات الباحثين ورفع تصنيفهم الدولى والعالمي فى هذا المجال. وسيحاضر فى هذه الورش نخبة من الخبراء المتخصصين فى هذا المجال وتحت أشراف مباشر من وكلاء المعهد.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى